رغم القطيعة.. ارتفاع الصادرات الإيرانية إلى أمريكا 450%

الشركات الإيرانية تسعى إلى زيادة صادراتها إلى الولايات المتحدة

الشركات الإيرانية تسعى إلى زيادة صادراتها إلى الولايات المتحدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 17-06-2018 الساعة 18:28
طهران - الخليج أونلاين


كشف تقرير إدارة الجمارك الإيرانية عن ارتفاع صادرات الأغذية إلى الولايات المتحدة بنسبة 450%، رغم تصاعُد التوتر السياسي بين واشنطن وطهران.

وذكر التقرير أن الصادرات الإيرانية إلى أمريكا بلغت 77 طناً، بقيمة 1.3 بليون دولار، في الشهر الأول من السنة الفارسية التي بدأت في 21 مارس الماضي، ما يعني زيادة مقدارها 450% مقارنةً بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وقال محمود بزاري، مدير مكتب الصادرات لدى منظمة الترويج التجاري، لصحيفة "الحياة" اللندنية، اليوم الأحد، إن المنظمة تُعِدّ لمزيد من الصادرات الزراعية والغذائية الإيرانية إلى السوق الأمريكية.

وذكر أن غالبية العلامات التجارية الزراعية والغذائية في إيران تصدّر منتجاتها إلى الولايات المتحدة، معتبراً أن ذلك يمنح قيمة مضافة مرتفعة للعلامات التجارية الإيرانية.

اقرأ أيضاً:

دي نيرو يوجه لفظاً نابياً لترامب

وأعرب عن أمله بألا يعرقل انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي صادرات الشركات الإيرانية إلى الولايات المتحدة، لافتاً إلى أن تلك الصادرات تصل إلى السوق الأمريكية من خلال دول ثالثة، بينها المكسيك وكندا وبلدان أوروبية.

وبيَّن أن الشركات الإيرانية تسعى إلى زيادة صادراتها إلى الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن المثلجات الإيرانية دخلت أسواقها أخيراً.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الشهر الماضي، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي المُبرم بين طهران والدول الست الكبرى عام 2015، وإعادة فرض العقوبات الاقتصادية المشددة على إيران.

مكة المكرمة