رواد أعمال عمانيون يتطلعون للعالمية بعلاماتهم التجارية

صورة لزائر في معرض الامتياز التجاري "فرانشايز" (الشبيبة)

صورة لزائر في معرض الامتياز التجاري "فرانشايز" (الشبيبة)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 01-11-2016 الساعة 11:18
مسقط - الخليج أونلاين


يسعى رواد أعمال عُمانيون إلى دخول الأسواق العالمية وترسيخ علاماتهم التجارية على نطاق دولي، عبر فتح فروع لشركاتهم في مختلف دول العالم.

أكد ذلك عدد من أصحاب الشركات العمانية الناشئة في تصريحات متفرقة على هامش معرض الامتياز التجاري "فرانشايز"، الذي اختتم أعماله الاثنين، ونقلتها صحيفة "الشبيبة" العمانية.

وقال المدير العام لشركة "شوا إكسبرس"، علي فياض آل عبد اللطيف، إنه منذ إطلاق شركته عام 2013، وهي شركة للشواء العماني، وضع السوق العالمية هدفاً رئيسياً، "وعملنا بجد لبناء علامة تجارية وفق أسس واضحة، ومنظومة عمل صارمة تضع الجودة فوق كل الاعتبارات، مع خدمة راقية وفق المعايير الدولية".

اقرأ أيضاً :

الحكومة الكويتية تسعى لإلغاء كل أشكال الدعم بحلول 2020

وأضاف: "من خلال مشاركتنا في مختلف الفعاليات كان لنا تواصل مع مؤسسات من خارج السلطنة، ووقعنا منذ أيام فقط عقداً لفتح 50 فرعاً لشوا اكسبرس في السعودية، وهي خطوة هامة لنا في مشوارنا للتطور والتوسع".

ورأى عبد اللطيف أن هذه الخطوة "ستحفز أصحاب المؤسسات الصغيرة العمانية الذين أنشؤوا علامات تجارية لخوض هذه التجربة"، مشيراً إلى "تطلع شركته لفتح فروع في دول أخرى خاصة دول الخليج العربي".

وذكر أن "فتح فروع في الخارج سيحقق نقلة نوعية لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة، الذي ينمو بطريقة متوازنة في ظل الاهتمام والدعم المتواصل الذي يحظى به من مختلف الجهات؛ من أجل توفير بيئة مثالية تمكن رواد الأعمال من الانطلاق في مشاريعهم الخاصة"، على حد قوله.

بدورها أفادت سلمى الحجرية، مالكة شركة "شوكولاته سلمى"، أنها بذلت جهوداً كبيرة لبناء علامتها التجارية "التي أضحت علامة فارقة في السوق العمانية، فأنا أقدم الشوكولاته بنكهات عمانية تقليدية تلبي مختلف الأذواق، في عبوات عصرية أنيقة مبتكرة".

وأشارت إلى أن منتجاتها "تلقى إقبالاً كبيراً من الزبائن من مختلف شرائح المجتمع والجنسيات، كما يقبل السياح عليها بكثرة".

وأوضحت أنها بصددر دراسة "الخطوات الممكنة لتسويق علامتي في دول الخليج وأوروبا، وهي خطوة هامة لكل أصحاب المؤسسات الصغيرة العمانية الذين أنشؤوا علامات تجارية خاصة، على التخطيط لها والعمل على تجسيدها على أرض الواقع؛ لأنها ستفتح لهم أفقاً رحباً للتوسع والتطور".

من جهته صرح رئيس مجلس إدارة شركة النمر الدولية للمؤتمرات والمعارض، سالم الهاشمي، أن "الخبراء من مختلف العلامات التجارية العالمية المشاركة في المعرض أكدوا أن العلامات التجارية العمانية تستطيع أن تفرض وجودها في السوق العالمية، وهذا من أهم أهداف معرض "فرانشايز" الذي نظمته شركته لأول مرة في السلطنة".

ورأى أن المعرض "مكّن الشباب العماني الراغب في دخول عالم المؤسسات الصغيرة من التواصل مع العلامات العالمية، ومناقشة إمكانية التعامل معها لفتح فروع لها في السلطنة في مختلف المجالات والقطاعات، خاصة مع المشاركة النوعية التي سجلها المعرض الذي دامت أعماله يومين، بتواجد أكثر من 60 علامة تجارية عالمية من أكثر من 20 دولة".

مكة المكرمة