سرقة عملات رقمية بقيمة 62 مليون دولار من بورصة يابانية

الرابط المختصرhttp://cli.re/gAyJwd

لم يُعرف حجم الخسائر الأخير لحد الآن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 21-09-2018 الساعة 18:31
طوكيو - الخليج أونلاين

قالت شركة تك بيرو كورب اليابانية المتخصصة في العملات الرقمية، الجمعة، إنها تقدر حالياً قيمة عملات سُرقت من بورصة تابعة لها في عملية قرصنة، الأسبوع الماضي، بنحو 62 مليون دولار.

لكن الشركة أشارت إلى أن المبلغ مرشح للزيادة؛ نظراً لأنه من المنتظر معرفة الأرقام الدقيقة فقط فور استعادة السيطرة الكاملة على خادم أجهزة الكمبيوتر الخاص بالشركة.

وقدرت الشركة في البداية المبلغ المسروق بنحو 6.7 مليارات ين (59.48 مليون دولار) حين أعلنت عن حادث القرصنة الذي تعرضت له بورصة زايف التابعة لها يوم الخميس.

وفي بيان صحفي نُشر الجمعة، قالت الشركة التي تتخذ من أوساكا مقراً لها إنها خلُصت إلى أنه جرت سرقة خمسة آلاف و966.1 بتكوين وستة ملايين و236 ألفاً و 810.1 موناكوين و42 ألفاً و327.1 بتكوين كاش، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

أضافت أنه استناداً إلى أسعار الإغلاق في الثامن من سبتمبر الجاري لكل عملة، تصل القيمة الإجمالية إلى نحو سبعة مليارات ين (62.10 مليون دولار) مضيفة أن نحو 4.5 مليار ين هي أصول لعملائها.

وواجه المستثمرون في العملات الرقمية أياماً صعبة في الآونة الأخيرة، فقد فقدت "بيتكوين" أكثر من 20٪ من قيمتها مطلع سبتمبر الجاري. كما أن أسعار بيتكوين التي كانت تتداول بالقرب من مستوى قياسي يبلغ نحو 20 ألف دولار في ديسمبر الماضي، فقدت أكثر من ثلثي قيمتها، لتتداول مطلع هذا الشهر عند مستوى 6400 دولار.
ويرى بعض الخبراء والمحللين الاقتصاديين أن الانخفاض الأخير في البيتكوين يتزامن مع  انهيارات عملات الأسواق الناشئة بقيادة الليرة التركية والروبية الهندية والبيزو الأرجنتيني وارتفاع قيمة الدولار.
 

(1 دولار أمريكي = 112.6500 يناً يابانياً)

مكة المكرمة