سعودي يتبرع بـ112 مليون ريال لدعم مصر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-07-2014 الساعة 01:44
القاهرة – الخليج أونلاين


قال مسؤول مصرفي بالبنك المركزي المصري، إن صندوق "تحيا مصر" لدعم الاقتصاد المصري تلقى، الثلاثاء، تحويلاً مصرفياً من رجل أعمال سعودي، رفض ذكر اسمه، بمبلغ 112,5 مليون ريـال سعودى، ما يعادل 214 مليون جنيه مصري "تعبيراً عن حبه لمصر ودعمه لاقتصادها"، على حد تعبير المسؤول.

ولاقى التبرع استحسان كثير من الإعلاميين المصريين؛ فقد توجه الإعلامي عمرو أديب بالشكر لرجل الأعمال السعودي، قائلاً: "بشكره جداً على إحساسه".

وأضاف أديب خلال برنامجه "القاهرة اليوم"، على فضائية "اليوم"، الثلاثاء: "الجرايد كلها ماقالتش (لم تقل) اسمه بس أنا عارفه".

وقبل ذلك بيوم توجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بنفسه إلى البنك الأهلي المصري، للتبرع لصندوق "تحيا مصر"، دون أن يعلن عن المبلغ المتبرع به.

وكانت الحكومة المصرية أنشأت "صندوق تحيا مصر"، عقب وصول السيسي إلى السلطة، وإعلانه أنه تبرع بنصف مرتبه ونصف ثروته لدعم الاقتصاد المصري.

وكانت رئاسة الجمهورية دعت في بيان الأسبوع الماضي المصريين، في الداخل والخارج، إلى المساهمة في دعم الاقتصاد المصري بالتبرع للحساب 037037 الذي تم إنشاؤه بالبنك المركزي. وأضاف البيان أن الصندوق، الذي سمي بـ"تحيا مصر"، سوف يكون تحت إشراف عبد الفتاح السيسي بشكل مباشر.

واعتبر خبراء اقتصاديون أن هذه الخطوة لن تفيد الاقتصاد المصري كثيراً؛ ذلك أنه لا يقوم أي اقتصاد في العالم على التبرعات والصدقات.

وعقب إنشاء الصندوق بأيام، وقبل 4 أيام من بدء العام المالي 2014-2015، أعلنت القوات المسلحة المصرية دعم اقتصاد البلاد بمبلغ مليار جنيه.

مكة المكرمة