سعياً للاكتفاء الذاتي.. قطر تدعم مزارعيها بشركة للتسويق والخدمات

الرابط المختصرhttp://cli.re/LKajMq

شركة حصاد الغذائية القطرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-09-2018 الساعة 22:32
الدوحة - الخليج أونلاين

سعياً من دولة قطر لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء، أُعلن في الدوحة، الاثنين، تدشين شركة "محاصيل" للتسويق والخدمات الزراعية بهدف دعم القطاع الزراعي الخاص.

وقالت شركة "حصاد" الغذائية في بيان: إن "الشركة الجديدة ستقوم بتقديم الدعم للمزارعين المحليين من خلال تسويق منتجاتهم، بالإضافة إلى توفير خدمات زراعية أخرى متنوعة، بهدف زيادة حجم وجودة الإنتاج المحلي".

وأضاف البيان: "تهدف شركة محاصيل أيضاً إلى تخفيف العبء عن المزارعين المحليين وتحفيزهم على زيادة الإنتاج، وشراء المنتج وتسويقه محلياً".

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لشركة حصاد، محمد بن بدر السادة، قوله: إن "الشركة قامت بدراسة حاجة السوق المحلي، وتحديد آلية تقديم الدعم المطلوب للقطاع الخاص الزراعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي، ومن ثم إنشاء شركة لتقديم خدمات التسويق الزراعي".

وأضاف أن "شركة محاصيل ستبدأ مرحلة العمليات بعد ستة أشهر، وأن المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي تتصدر الأهداف الاستراتيجية لشركة حصاد".

تجدر الإشارة إلى أن دولة قطر  تعيش فصول حصار اقتصادي بدأته كل من السعودية والإمارات والبحرين ومعها مصر، في يونيو 2017، بعد قطع علاقتها بالدوحة، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الأخيرة جملة وتفصيلاً.

وقد دفع الحصار قطر إلى تعزيز قوتها الاقتصادية، وزيادة اعتمادها على الذات في توفير احتياجاتها الأساسية، وحققت في هذا الجانب نجاحات مهمة.

مكة المكرمة