سفير اليابان: 38 مليار دولار حجم تجارة الدوحة وطوكيو

الغاز القطري يغذي حياة اليابانيين

الغاز القطري يغذي حياة اليابانيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-12-2014 الساعة 12:26
الدوحة - الخليج أونلاين


قال شينجو تسودا، سفير اليابان في العاصمة القطرية الدوحة، إن إجمالي حجم التجارة بين اليابان وقطر وصل إلى 38 مليار دولار أمريكي في عام 2013، مؤكداً أن قطر نجحت في تنمية الموارد البشرية من أجل تمكين شعبها من المحافظة على مجتمع ناجح.

وأضاف: إن "اليابان أكبر شريك تجاري لقطر، إذ وصل إجمالي حجم التجارة بين البلدين إلى 38 مليار دولار أمريكي في عام 2013، وبالإضافة إلى ذلك تعد دولة قطر مزوداً كبيراً للطاقة إلى اليابان، وهي تعتبر واحدة من أكبر الموردين للغاز الطبيعي المسال بحصة تبلغ 18 بالمئة، كما تصل الواردات لنحو 16 مليون طن من أصل إنتاجها الذي بلغ 77 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال في عام 2013.

وأوضح تسودا، في حديث لوكالة الأنباء القطرية بمناسبة اليوم الوطني، أن قطر دولة واعدة في المنطقة، واتخذت خطوات كبيرة لتحقيق أهدافها المتجسد في "رؤية قطر الوطنية 2030"، مؤكداً أن الدوحة، في الوقت ذاته، نجحت في الحفاظ على ثقافتها وهويتها الخاصة".

وزاد: "هناك نقطة أخرى مثيرة للإعجاب، تتمثل في قدرة قطر على إيجاد اقتصاد يعتمد على النفط وقائم على المعرفة في طريق واحد، من أجل المساعدة في تنويع اقتصاد البلاد وضمان تهيئة بيئة أعمال مستقرة ومستدامة.

مكة المكرمة