سقطة لقناة العربية.. ماذا نشرت عن الرئيس التنفيذي لـ"القطرية"؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gvZNEQ

شغل الباكر العديد من الوظائف البارزة في قطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-01-2019 الساعة 14:34

وقعت قناة العربية السعودية بسقطة جديدة خلال تغطيتها لخبر تعيين أكبر الباكر أميناً عاماً للمجلس الوطني للسياحة في قطر، بعد عدة نجاحات حققها في مجاله.

ويشغل الباكر منصب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية، والتي حققت نجاحاً كبيراً خلال الفترة الأخيرة.

ونشرت "العربية" عبر حسابها على موقع "تويتر"، أمس الثلاثاء، تغريدة زاعمة أنه "بعد خسائر الخطوط القطرية إقالة الباكر وتعيينه مسؤول السياحة".

ونشطت القناة في نشر أخبار ضد قطر منذ بدء حصار الدوحة في يونيو 2017، ما أوقعها في الكثير من الأخطاء المهنية التي واجهت عليها انتقادات لاذعة من جمهورها.

 

وأصدر أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الاثنين (7 يناير)، قراراً بتعيين الباكر أميناً عاماً للمجلس الوطني للسياحة، وبتعيين حسن الإبراهيم مساعداً للأمين العام.

جاء ذلك خلال مجموعة من القرارات أصدرها أمير قطر وتتعلق بالشأن الداخلي والخارجي للدولة، وقضى القرار بتنفيذه والعمل به من تاريخ صدوره، وأن ينشر في الجريدة الرسمية.

والباكر هو رجل أعمال قطري تولى منصب الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية منذ عام 1997، كما انتخبه الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، في شهر أغسطس 2017، لرئاسة مجلس المحافظين.

وشغل الباكر العديد من الوظائف البارزة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وعمل في هيئة الطيران المدني قبل تسلم منصبه في الخطوط القطرية.

وتطور قطاع السياحة في قطر خلال الأشهر الماضية، متجاوزاً إغلاق دول الحصار (السعودية، الإمارات، البحرين، مصر) خطوطها وحدودها الجوية والبرية والبحرية مع قطر، بفضل عدد من القرارات التي اتخذتها الحكومة.

وبحسب تقرير للبنك الدولي يرصد مؤشرات تنافسية السياحة والسفر، جاءت قطر بالمرتبة الـ47 عالمياً من أصل 136 دولة، والثانية على مستوى الدول العربية.

وفي شهر سبتمبر الماضي، صنّفت هيئة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، دولة قطر على أنها الأكثر انفتاحاً في منطقة الشرق الأوسط، من ناحية تسهيلات تأشيرات الدخول للسياح القادمين إليها.

مكة المكرمة