سوء الأحوال الجوية يعطل حركة الملاحة البحرية بالكويت

غبار وسرعة رياح تتعرض لها البلاد

غبار وسرعة رياح تتعرض لها البلاد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-07-2015 الساعة 17:51
الكويت - الخليج أونلاين


توقفت حركة الملاحة البحرية في الموانئ الكويتية الثلاثة (الشويخ، والشعيبة، والدوحة)، اليوم الأربعاء؛ بسبب سوء الأحوال الجوية في البلاد.

وأعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية الحكومية أن توقف حركة الملاحة البحرية في الموانئ بسبب سوء الأحوال الجوية من غبار وسرعة رياح تتعرض لها البلاد.

وقال مدير العمليات البحرية في ميناء الشويخ، مرزوق القحطاني، في تصريح صحفي، إن حركة الملاحة البحرية في الميناء متوقفة إلى حين تحسن الأحوال الجوية وتحسن مستوى الرؤية الأفقية.

وأضاف أن مدى الرؤية الأفقية انخفض إلى ميلين بحريين فقط، بالإضافة إلى سرعة الرياح التي تتراوح ما بين 29 إلى 31 عقدة بحرية، الأمر الذي يعيق حركة الملاحة من وإلى الميناء.

وأوضح أنه مع عودة الحركة سيتم دخول سفينة إلى الميناء تنتظر في منطقة الانتظار مقابل سفينة بمنطقة الخروج.

من جانبه قال مدير إدارة العمليات البحرية بالإنابة في ميناء الشعيبة، توفيق شهاب، في تصريح له، إن سرعة الرياح وصلت إلى 30 عقدة بحرية ومستوى الرؤية انخفض إلى ميل بحري.

وتابع أن عدد السفن الراسية في منطقة الانتظار، هي ثلاث سفن مقابل ثلاث سفن في منطقة الخروج بانتظار تحسن الأحوال الجوية كي تتمكن من المغادرة.

من جهتها حذّرت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية من نشاط الرياح المثيرة للغبار، مضيفة في موقعها الإلكتروني أن سرعة الرياح بين 25 - 50 كم/ساعة وهي مثيرة للغبار.

مكة المكرمة