"سياحة أبوظبي" تطمح لاستقطاب المزيد من الأردنيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-09-2014 الساعة 13:44
أبوظبي- الخليج أونلاين


استضافت أبوظبي وفداً سياحياً أردنياً للتعرف على أبرز معالمها ومرافقها الترفيهية العائلية، ومنتجعاتها ومنشآتها الفندقية؛ وذلك بهدف تنشيط حركة السياحة الأردنية إلى الإمارة.

وضم الوفد الأردني، في الجولة التي نظمتها "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" و"الاتحاد للطيران"، 11 من أبرز وكلاء السفر والسياحة في المملكة الأردنية، الذين زاروا "جامع الشيخ زايد الكبير"، و"جزيرة ياس" الوجهة الترفيهية المتكاملة التي تحتضن "عالم فيراري أبوظبي" أكبر مدينة ألعاب مغطاة في العالم، و"ياس ووتر وورلد أبوظبي"، و"ياس فايسروي أبوظبي" الفندق الوحيد في العالم المطل على حلبة لسباقات الفورمولا 1.

وقال مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، إن عدد النزلاء العرب غير الخليجيين بالمنشآت الفندقية في أبوظبي يرتفع بمعدل 22 في المئة سنوياً، غير أن نسبة نمو النزلاء الأردنيين تتجاوز ذلك المستوى، وهو ما يعكس حجم الفرص السياحية المتاحة في السوق الأردني. وأضاف أن هذه المؤشرات حفزت على تنظيم أولى الجولات التعريفية لوكلاء سفر وعطلات خارجية أردنيين في أبوظبي.

وأبدى لؤي نسوري، مدير عام شركة "بيت المقدس للسياحة"، اهتماماً بالمرافق الترفيهية العائلية في أبوظبي، خاصة المدن الترفيهية في جزيرة ياس التي تستطيع العائلة الاستمتاع بيوم كامل في كل منها، وتمضية عطلات أطول في العاصمة الإماراتية لاكتشاف خارطتها السياحية المتنوعة.

وتفقد الوفد الأردني مرافق إقامة الاجتماعات والمؤتمرات في "قصر الإمارات" و"فندق جميرا أبراج الاتحاد" و"فندق سانت ريجيس أبوظبي" و"فندق الريتز كارلتون أبوظبي غراند كانال" و"فندق شانغريلا قرية البري" و"فندق روزوود أبوظبي" في مربعة الصوة بجزيرة المارية التي تضم مركز التسوق الفاخر الغاليريا، وتشهد تطوير "كليفلاند كلينيك أبوظبي" المقرر افتتاحه في العام 2015.

وأوضحت جميلة السعدي، رئيسة قسم سياحة الشركات في "انترناشيونال تريديرز"، أنها ترى آفاقاً واعدة للسياحة العلاجية من الأردن إلى أبوظبي، إلى جانب إمكانية الاستفادة من البنية التحتية المتطورة من مراكز المعارض والمؤتمرات لعقد الاجتماعات والفعاليات المؤسسية في أبوظبي.

وجاء الأردن ضمن قائمة أكبر 10 أسواق سياحية لإمارة أبوظبي في العام الماضي، الذي استقبلت المنشآت الفندقية بالإمارة خلاله 64 ألفاً و559 نزيلاً أردنياً.

وأظهرت إحصاءات "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" ارتفاع عدد النزلاء الأردنيين بنسبة 27 في المئة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري إلى43 ألفاً و632 نزيلاً، أمضوا 119 ألفاً و706 ليال، بنسبة نمو 24 في المئة عن الفترة ذاتها من عام 2013 وبمتوسط 7ر2 ليلة.

جدير بالذكر أن "الاتحاد للطيران" تسير حالياً 3 رحلات يومياً من العاصمة الأردنية عمان إلى مطار أبوظبي الدولي، في حين توفر الملكية الأردنية 12 رحلة أسبوعياً من عمان إلى أبوظبي.

مكة المكرمة