سيارات كورية مُصدّرة للشرق الأوسط عداداتها "مزوّرة"!

تزوير عداد المسافة في السيارات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 27-06-2018 الساعة 09:45
سيئول - الخليج أونلاين

ألقت الشرطة في كوريا الجنوبية القبض على تجار ومهندسين متخصصين في تصدير وبيع السيارات المستخدمة بعد تعديلهم أرقام عدادات المسافة التي قطعتها السيارة، وصدّروها لعدة دول حول العالم.

وقبضت شرطة تشونغ تشونغ بالشمال على اثنين من المهندسين المتورطين في تزوير عدادات السيارات لتخفيض المسافة الحقيقية التي قطعتها السيارة، بالإضافة إلى رفع دعوى قضائية ضد 63 مصدّراً للسيارات المستخدمة، من دون حبس جسدي.

ويواجه المهندسان تهمة تزوير عداد المسافة التي قطعتها السيارة لـ117 سيارة مستخدمة، وفق ما نشرته وكالة يونهاب للأنباءللأنباء، اليوم الأربعاء.
 

ومن ضمن المتهمين مواطن ليبي صدّر السيارات التي تم تعديل عدادات حساب المسافة فيها إلى ليبيا والشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

وكان متخصص بتزوير العداد، يُعرف باختصاراً باسم "سي" (48 عاماً)، زوّر المسافة من 110 آلاف كيلومتر إلى ألف كيلومتر مقابل 250 ألف وون (230 دولاراً) لسيارة واحدة في نوفمبر عام 2015، وبلغ عدد السيارات التي زوّر العداد فيها 240 سيارة.

ويفكك المتهمون لوحة أجهزة القياس من السيارة ويغيرون الرقم ويركّبون اللوحة مرة أخرى، بحيث لا تتعدى العملية للسيارة الواحدة 10 دقائق.

وتم بيع السيارات بعد تعديل الرقم بسعر أعلى بحدود مليون و3 ملايين وون من معدل الأسعار في الأسواق.

وقال مسؤول في شرطة تشونغ -نام: "على مشتريي السيارات التأكد من وجود أثر لتفكيك لوحة أجهزة القياس، أو الطلب من بائع السيارة التأكد من عداد حساب المسافة التي قطعتها السيارة من خلال موقع إلكتروني متخصص بالمعلومات عن السيارات، والمقارنة بين سنة الإنتاج والمسافة، ومراجعة سجل السيارة بصورة دقيقة؛ لتفادي الأضرار .

مكة المكرمة