سيدات أعمال الدول الإسلامية يجتمعن بالرياض في 25 مايو

جانب من مشاركة رائدات الأعمال بالخليج في ملتقى قطر لسيدات الأعمال

جانب من مشاركة رائدات الأعمال بالخليج في ملتقى قطر لسيدات الأعمال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 11-05-2016 الساعة 09:59
الرياض - الخليج أونلاين


تنظم الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة فعاليات المنتدى التاسع لسيدات الأعمال في الدول الإسلامية، في 25 مايو/أيار، وذلك بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية ممثلاً في إدارة القطاع النسائي. وسيعقد المنتدى بحسب وكالة الأنباء السعودية في مقر المجلس بالرياض وذلك بالتزامن مع المعرض التجاري الخامس عشر للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي تنظمه وزارة التجارة والاستثمار.

وسيتناول المنتدى الدور المؤسسي لتعزيز فرص الاستثمار من خلال القطاع الخاص في الدول الإسلامية وفرص الاستثمار، وتعزيز تمكين المرأة في الدول الإسلامية.

فيما سيشهد المنتدى عقد جلسات ثنائية، ومشاركة عدة متحدثات من: الغرفة الإسلامية، اتحاد الغرف الخليجية، منظمة التعاون الإسلامي، اتحاد الغرف العربية والبنك الإسلامي، واللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى.

ويذكر أن الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة تعمل على تنظيم منتديات سيدات الأعمال منذ عام 2005، بهدف منح الفرصة لسيدات الأعمال في الالتقاء والتفاعل ومناقشة مجالات جديدة للتعاون والتبادل التجاري، بالإضافة إلى تحديد احتياجات سيدات الأعمال وما يعترضهن من صعوبات وكيفية تمكينهن من الانخراط في المسار الرئيسي للتعاون الاقتصادي.

ويتنامى الدور الذي تقوم به سيدات الأعمال في الاقتصاد، بحسب تقرير كشف عنه اتحاد الغرف الخليجية؛ حيث تبين أن القوة النسائية العاملة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي زادت خلال عشر سنوات بنسبة 83 بالمئة، وتعد هذه النسبة عالية عالمياً وإقليمياً، وهذا مؤشر على نمو الاستثمارات النسائية ومشاركة المرأة في العديد من القطاعات.

مكة المكرمة