شاهد: إدراج "قامكو" في بورصة قطر وبدء تداولها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lvd1vk

خلال إدارج قامكو في البورصة القطرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 16-12-2018 الساعة 11:23

بدأت، اليوم الأحد، شركة قطر لصناعة الألمنيوم (قامكو) تداول أسهمها في بورصة قطر، ليرتفع بذلك عدد الشركات المُدرجة إلى 46 شركة مساهمة.

وقال عبد العزيز العمادي، مدير الإدراج في البورصة القطرية التي أكد أنها تمتاز باستشمار جيد، إن قامكو (الوافد الـ46 لسوق المال القطرية) "مثال ناجح للشركات ونتطلع لمزيد من الإدراجات".

وتعد قامكو" أول إدراج بالبورصة القطرية (ثاني أكبر أسواق المنطقة بعد السعودية)، منذ طرح مجموعة استثمار القابضة في أغسطس 2017.

وكان مصدر مسؤول في البورصة قد قال في وقت سابق إن أسهم "قامكو" ستدرج برمز كيو إيه إم سي "QAMC" في قطاع الصناعة، وإن سعر السهم سيكون معوماً في يوم الإدراج الأول.

وبين المسؤول أنه اعتباراً من اليوم الثاني سيسمح بتذبذب السعر بنسبة 10% صعوداً وهبوطاً، شأنها في ذلك شأن الشركات الأخرى المُدرجة، وفقاً لما نقلت صحيفة "الراية" القطرية.

وأشاد مستثمرون بإدراج أسهم في البورصة، معتبرين أن الشركات تمثل إضافة قوية لبورصة قطر.

قامكو

وقالوا إن الاكتتاب في "قامكو" وإدراجها بالبورصة سيوفر فرصة استثنائية للمواطنين لتنويع أدواتهم الاستثمارية والاستفادة من عوائد الشركات الوطنية الكبيرة، ما يعزز مشاركة المواطنين في الاقتصاد الوطني.

وسجل سهم الشركة ارتفاعاً بنسبة 78% في الساعة الأولى لتداوله ببورصة قطر، ليرتفع من سعر طرح عام أولي 10.10 ريالات (2.77 دولار) إلى 18 ريالاً (4.95 دولارات).

ويبلغ رأس مال الشركة نحو 5.6 مليارات ريال (1.53 مليار دولار)، وهو مدفوع بالكامل بنسبة 100%.

ويعكس هذا الإدراج والنجاح متانة الاقتصاد القطري والثقة بسياسات الدولة الاقتصادية بإطار رؤية قطر الوطنية 2030، والتي من شأنها دعم التطور المتسارع لسوق المال في قطر.

وأُسست "قامكو" في العام 2007، وتتبع قطر للبترول، وبدأت الإنتاج في أواخر 2009 بطاقة إنتاجية أولية تصل إلى 585 ألف طن من الألمنيوم.

مكة المكرمة