شاهد: السيسي يستغلّ رقصة "كيكي" لرفع أسعار البنزين

الرابط المختصرhttp://cli.re/GYnNkE

عبد الفتاح السيسي في برنامج أسأل الرئيس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-07-2018 الساعة 11:51
القاهرة - الخليج أونلاين

سخر ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي من مقطع مصوَّر للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وهو يحضّ وزير البترول والثروة المعدنيّة، طارق الملا، على زيادة أسعار البنزين في مصر، وذلك أثناء الحديث عن رقصة "كيكي".

واشتهر "كيكي"، وهو مقطع من أغنية لمغني الراب دريك، بدخول شباب بمختلف مناطق العالم التحدّي الذي يحمل اسمها، ويقضي بالرقص أمام الباب الأمامي للسيارة، بينما تتحرّك السيارة على وقع نغمات الأغنية.

وأخذ المقطع في مصر شهرة أخرى بعدما ورد على لسان السيسي خلال إجاباته، الأحد، عن أسئلة الحاضرين في المؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة، ونقلها التلفزيون المصري.

وخلال جوابه عن أحد الأسئلة طالب السيسي المصريّين بالوفاء بعهدهم تجاهه، مؤكّداً أنه من جانبه سيفي بعهده تجاههم. ثم ما لبث أن عقّب على جوابه ضاحكاً: "قاعدين تركبوا العربيات وكيكي ومش كيكي.. يا مهندس طارق (يقصد وزير البترول والثروة المعدنية) زوّد البنزين ما تقلقش"، ثم انفجر ضاحكاً. 

وأضاف: "يقول لك إحنا بنعمل كيكي، طيب خلاص إعمل كيكي".

وانتشر مقطع السيسي وهو يتحدّث عن رقصة كيكي بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، وسخر منه الكثير من المصريين، خاصة عندما تحدّث عن رفع البنزين مستغلاً انشغال الشعب بالرقص على أنغام "الكيكي".

وتسبَّبت رقصة "كيكي" في العديد من الحوادث المرورية، خصوصاً في دول الخليج، وراح ضحيَّتها عدد من الشباب. وأصبح من يشارك فيها عُرضة للسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، رغم الشعبيّة التي تحظى بها هذه الرقصة.

مكة المكرمة