شاهد: قطر تدشن أحد أكبر الموانئ في الشرق الأوسط

وزير المواصلات القطري: يحق لنا أن نرفع رؤوسنا عالياً

وزير المواصلات القطري: يحق لنا أن نرفع رؤوسنا عالياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 05-09-2017 الساعة 10:54
الدوحة - الخليج أونلاين


دشنت دولة قطر، الثلاثاء، ميناء حمد الذي يعد أحد أكبر وأهم الموانئ في الشرق الأوسط، وقد تم إنجازه في الوقت المحدد وبكلفة أقل من المخطط لها.

ووضع أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، شعار "ميناء حمد" في المجسم المخصص له ليدشن بذلك الافتتاح الرسمي للميناء.

وقال وزير المواصلات والاتصالات القطري، جاسم بن سيف السليطي، في كلمته بالافتتاح، إن ميناء حمد سيساهم في زيادة حركة التجارة بين قطر والعالم، وتوفير فرص عمل للشباب، وتحويل قطر لمركز تجاري إقليمي.

وأضاف: "يحق لنا أن نرفع رؤوسنا عالياً بعد أن تخطينا الصعاب والتحديات، وقطر اليوم أكثر قوة وإصراراً".

وتابع الوزير القطري: "دولة قطر ماضية في طريقها نحو النهضة الحديثة تحت قيادتها الرشيدة"، مشيراً إلى أن القطاع الخاص استحوذ على 60% من قيمة مناقصات تنفيذ ميناء حمد، بما يفوق 10 مليارات ريال.

وسيمثل الميناء نقلة نوعية في تحقيق التنوع الاقتصادي وتحسين القدرة التنافسية لدولة قطر، بما يتواكب مع أهداف الرؤية الوطنية 2030.

ويقع ميناء حمد في مدينة "مسيعيد" جنوب الدوحة، ويعد الميناء الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ولديه القدرة على استقبال جميع أنواع السفن والبواخر بمختلف أحجامها وأوزانها.

ويملك الميناء قدرة استيعابية للحاويات المبردة والمواد الغذائية تصل إلى 1200 حاوية يومياً، ويمكن أن يوفر حالياً أكثر من 200% من متطلبات السوق المحلي واحتياجاته؛ نظراً للإمكانات الجبارة فيه، والقادرة على استيعاب أية أنواع من البضائع واستقبال أية سفينة بكل يسر.

وكان التلفزيون الرسمي لدولة قطر قد نشر مقطعاً مصوراً يوضح مكانة الميناء وضخامته.

مكة المكرمة