شراء الأسهم الرخيصة والمتوسطة وراء ارتفاع البورصة الكويتية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-09-2014 الساعة 16:47
الكويت - الخليج أونلاين


لليوم الثاني على التوالي واصل سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) ارتفاعاته القياسية على مستوى جميع المؤشرات الرئيسية؛ وذلك بسبب موجة الشراء على الأسهم الرخيصة والمتوسطة واستمرار حالة التفاؤل.

وساهم الارتفاع المتواصل في تعزيز مكاسب المؤشر السعري فوق مستويات مرتفعة، ليكون أقرب في جلسة الغد إلى كسر حاجز مستوى الـ7600، ولتغلق الجلسة في المنطقة الخضراء.

ومن الواضح خلال مجريات جلسة اليوم، الأربعاء (09/17)، التي شهدت بعض التذبذبات، أن الجلسة حافظت على مسارها التصاعدي في شأن السيولة النقدية المتداولة، والتي ناهزت مستوى قياسياً جديداً لم تحققه منذ شهور مضت.

ويأتي تصاعد البورصة الكويتية بسبب إقبال المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية على الشراء الانتقائي لبعض الأسهم التشغيلية، علاوة على عمليات التجميع التي طالت أسهماً صغيرة ومتوسطة، نظراً للمستويات السعرية التي بلغتها خلال الأسبوع الحالي، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية.

وكما هو معتاد فقد كان لأسهم مكونات مؤشر (كويت 15) أثراً إيجابياً على عموم تداولات السوق، وهذا الأمر يعود إلى بعض الأسهم المصرفية، لا سيما التي تتعامل وفق أحكام الشريعة الإسلامية، وبفضل أسهم اتصالات وغيرهما من باقي الأسهم التي يضمها المؤشر، بحسب الوكالة.

وفيما يبدو فإن النشاط الذي أبدته بعض المجموعات الاستثمارية خلال الأداء طوال الشهور الثلاثة كان نابعاً من موجة التفاؤل التي سادت أوساط المتداولين، وهو الأمر الذي تعكسه بعض القفزات التي حققتها الأسهم، وتحديداً أسهم الـ100 فلس التي يطلق عليها لفظة "شعبية".

وشهدت حركة الأداء خلال فترة المزاد (دقيقتان قبل الإغلاق)، ولليوم الرابع على التوالي، نشاطاً ملحوظاً في أوامر الشراء، ما ساهم في زيادة أحجام التداول وقيمه بشكل كبير منح المؤشرات الرئيسة الثلاثة دعماً واضحاً، خاصة السعري.

ومن المتوقع أن تشهد الجلسة الختامية لتداولات الأسبوع عمليات جني أرباح ومضاربة خاصة على الأسهم التي شهدت ارتفاعات طوال الجلسات الماضية.

يُذكر أن المؤشر السعري للبورصة أغلق اليوم مرتفعاً 14.07 نقطة، ليغلق عند مستوى 7586.7 نقطة، وبلغت القيمة النقدية نحو50.05 مليون دينار من خلال 486.18 مليون سهم، تمت عبر 9384 صفقة نقدية.

مكة المكرمة
عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: قتيل إسرائيلي و44 جريحاً حصيلة المواجهة الأخيرة مع غزة

عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: وقف الحرب في غزة هو استسلام للإرهاب

عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: لن أستمر في البقاء في منصبي

عاجل

الإذاعة الإسرائيلية: وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان: لقد قررت الاستقالة من منصبي وسأدعو لانتخابات عامة