شراكة قطرية أمريكية للاستحواذ على شركة سمسرة بريطانية

الشركة البريطانية متخصصة في سمسرة البورصة

الشركة البريطانية متخصصة في سمسرة البورصة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 17-03-2017 الساعة 13:41
الدوحة - الخليج أونلاين


قالت مؤسسة "كيو إنفست" القطرية، وشركة "أتلاس ميرشانت كابيتال" الأمريكية، الجمعة، إنهما اتفقتا على شراء شركة "بانمور جوردون" البريطانية للسمسرة في البورصة.

وقالت أتلاس ميرشانت، وشركة الاستثمار القطرية، إنهما توصلتا إلى اتفاق يضع قيمة بانمور جوردون عند نحو 15.5 مليون جنيه إسترليني (19.16 مليون دولار) بعلاوة 68.1% على سعر إغلاق سهم بانمور، الخميس، بحسب وكالة "رويترز".

وتملك "كيو إنفست" فعلياً 43% من أسهم بانمور جوردون، وهي شركة سمسرة في البورصة يبلغ عمرها 141 عاماً، وبنك استثمار يركز على الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة المتحدة.

وشارك بوب دايموند، الرئيس التنفيذي السابق لمؤسسة "باركليز" العالمية القابضة، في تأسيس أتلاس ميرشانت كابيتال، ومقرها نيويورك عام 2013 للاستثمار في شركات الخدمات المالية.

اقرأ أيضاً :

اتفاقيتا تعاون بين مصر والكويت بـ65 مليون دولار

وواجهت بانمور جوردون صعوبات في السنوات الأخيرة، وسجلت خسارة قدرها 4.1 ملايين إسترليني في 2015 (الدولار= 0.8089 جنيهاً إسترلينياً).

وقال ماتيو هانسن، رئيس عمليات المملكة المتحدة وأوروبا في أتلاس: "ثمة فرصة كبيرة لأتلاس، في الشراكة مع كيو إنفست، من أجل بناء بنك استثمار متخصص ناجح أكبر حجماً"، بحسب الوكالة.

مكة المكرمة