شركات الطيران الخليجية تقرر تجنب أجواء سيناء

بقايا حطام الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء المصرية

بقايا حطام الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء المصرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-11-2015 الساعة 08:28
عواصم - الخليج أونلاين


قالت معظم شركات طيران دول الخليج العربي، الأحد، إنها ستغير مسارات رحلاتها لتحاشي التحليق فوق شبه جزيرة سيناء المصرية؛ بعد مقتل 224 شخصاً في تحطم طائرة روسية بالمنطقة يوم السبت.

وقالت شركات طيران كل من الإمارات وقطر والبحرين والكويت إنها ستغير مسار رحلاتها كاحتياط أمني إلى أن يصبح هناك وضوح أكثر.

وقالت شركة الاتحاد للطيران في أبوظبي إنها ستواصل الطيران فوق سيناء، ولكنها ستتجنب مناطق معينة بناء على نصيحة السلطات المصرية.

ورغم تبني تنظيم ولاية سيناء التابع لتنظيم الدولة عملية إسقاط الطائرة الروسية، فإن وزير النقل الروسي ومسؤولين آخرين شككوا في مسؤوليته عن الحادثة، وأكدوا أنه من السابق لأوانه استخلاص أي نتائج.

وكانت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا وشركة إير فرانس الفرنسية قالتا، يوم السبت، إنهما قررتا تحاشي الطيران فوق شبه جزيرة سيناء في انتظار معرفة أسباب تحطم الطائرة.

وقالت شركات الخطوط الجوية القطرية، وطيران الجزيرة الكويتية التي توفر رحلات طيران منخفضة التكلفة، وطيران الخليج البحرينية، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، في بيانات منفصلة، إنها ستتجنب الطيران فوق شبه جزيرة سيناء.

وكانت شركات طيران الإمارات وفلاي دبي والعربية للطيران، وكلها من دولة الإمارات العربية، قد أكدت في وقت سابق يوم الأحد اتخاذ نفس الإجراء كاحتياط أمني.

مكة المكرمة