شركات المحمول المصرية تفقد 9 ملايين اشتراك

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 23-09-2014 الساعة 14:16
القاهرة - الخليج أونلاين


أعلن رئيس المرفق القومي لتنظيم الاتصالات في مصر هشام العلايلي، أن شركات المحمول المصرية فقدت نحو 9 ملايين اشتراك، ليصل عددها إلى 93 مليون اشتراك، اليوم الثلاثاء، بعد تحديث قاعدة بيانات العملاء، بدلاً من نحو 101 مليون اشتراك في مايو/ أيار الماضي.

ونقلت وكالة الأناضول عن العلايلي، اليوم الثلاثاء، قوله: إن هذا التراجع سببه تنفيذ المرفق القومي لتنظيم الاتصالات لقواعد جديدة لتدقيق بيانات العملاء، وإيقاف الخدمة عن الخطوط المجهولة الهوية.

وأوضح أن المرفق أوقف الخدمة عن نحو 2.8 مليون اشتراك بالمحمول، إلى جانب اتباع الحكومة لقواعد جديدة لتدقيق بيانات العملاء، الأمر الذي أدى إلى خروج نحو 4 ملايين اشتراك من الخدمة، كانت تستخدم بشكل عشوائي.

وأضاف العلايلي أن المرفق رصد نحو 400 مليون جنيه لإيجاد بدائل جديدة للطاقة لتشغيل أبراج المحمول، إلى جانب اتجاه الحكومة لشراء أجهزة جديدة لقياس جودة خدمات المحمول.

ويعمل بالسوق المصري 4 شركات لتقديم خدمات الهاتف الثابت والمحمول، منها شركة واحدة تقدم خدمة الهاتف الثابت؛ وهي "المصرية للاتصالات"، وباقي الشركات تقدم خدمات الهاتف المحمول وهم: "موبينيل"، و"فودافون"، و"اتصالات مصر"، وهي آخر شركة دخلت السوق المصري بعد حصولها على رخصة قيمتها 2.9 مليار دولار عام 2006.

مكة المكرمة
عاجل

نيويورك تايمز: القحطاني وآل الشيخ لعبا دوراً محورياً في احتجاز الأمراء واختطاف الحريري وحصار قطر والأزمة مع كندا