شركة قطرية توقع عقد تشييد منصة حفر نفطية بسنغافورة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-09-2014 الساعة 21:07
الدوحة - الخليج أونلاين


وقعت شركة الخليج العالمية للحفر، التي تقدم خدمات حقول النفط في قطر، عقداً مع شركة كيبيل فيلس للأعمال البحرية، تقوم الأخيرة بمقتضاه ببناء منصة حفر نفطية بحرية جديدة لصالح الشركة القطرية، بقيمة 825 مليون ريال قطري (226 مليون دولار).

وقالت الشركة في بيان لها، الثلاثاء، إنه سيتم تسليم هذه المنصة في الربع الأول من عام 2016، لتصبح المنصة الخامسة التي تصنعها كيبيل فيلس، التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها، ضمن أسطول الخليج العالمية للحفر.

وأضاف البيان أن منصة الحفر الجديدة "حالول "، تستوعب 150 شخصاً للإقامة، وتعمل في مياه ذات عمق 300 قدم، وحفر آبار بعمق يبلغ 30 ألف قدم، كما أنها مجهزةٌ بجميع المواصفات الإضافية والمرافق والمعدات التي وضعتها الخليج العالمية للحفر معياراً لمنصات الحفر الجديدة، التي يتم التعاقد عليها.

وقال ك.س. وونج، العضو المنتدب لكيبيل فيلس، إن الشركة قامت ببناء 10 منصات حفر بحرية من هذا الطراز لتعمل في منطقة الشرق الأوسط، ودخلت حيز الخدمة بنجاح في تلك المنطقة حالياً.

وأبرمت قطر للبترول مؤخراً عقوداً مع الخليج العالمية للحفر، بلغت قيمتها 1.4 مليار دولار، بينها عقد لاستخدام منصة الحفر "حالول" في حقولها البحرية مباشرة بعد استلامها في عام 2016، لتنضم إلى منصات الحفر البحرية التابعة للخليج العالمية للحفر العاملة لديها.

وتأسست شركة الخليج العالمية للحفر المحدودة، في عام 2004 أولَ شركة حفر بري وبحري في قطر.

وبدأت كمشروع مشترك بين قطر للبترول، وشركة قطر الوطنية للبترول، وشركة اليابان للحفر المحدودة، وبلغ رأس المال المدفوع نحو 103.2 مليون دولار.

وفي 12 فبراير/ شباط 2008، انتقلت حصص قطر للبترول إلى شركة الخليج الدولية للخدمات، والتي بدورها أصبحت شركة مساهمة تم طرحها في بورصة قطر في 26 مايو/ أيار 2008.

مكة المكرمة