شركة كويتية تبدأ بناء 3 ناقلات غاز مسال عملاقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GDQ3bL

الصباح: بدء مرحلة تقطيع الحديد لبناء الناقلات المذكورة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 25-11-2018 الساعة 17:55
الكويت - الخليج أونلاين

أعلن الرئيس التنفيذي في شركة ناقلات النفط الكويتية، الشيخ طلال الخالد الصباح، عن بدء مرحلة تنفيذ مشروع بناء ثلاث ناقلات غاز مسال "عملاقة" بقيمة 64.895 مليون دينار كويتي (نحو 213.360 مليون دولار).

وأضاف الشيخ طلال الخالد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، يوم الاحد، أن هذه الناقلات من فئة (في إل جي سي – إل بي جي) التي تعتبر باكورة تنفيذ عقد البناء الموقع مع شركة (هيونداي للصناعات الثقيلة – كوريا الجنوبية) لبناء وتسليم ثلاث ناقلات غاز مسال عملاقة من هذه الفئة.

وأشار إلى بدء مرحلة تقطيع الحديد لبناء الناقلات المذكورة، مبيناً أن حمولة الناقلة الواحدة تصل إلى نحو 84 ألف متر مكعب، وفق أحدث المواصفات والمعايير العالمية الخاصة بالسلامة وحماية البيئة، والحد من التلوث، وتقييد نسب الانبعاثات الناتجة من عمليات تشغيل الناقلات، والمحافظة على سلامة الأرواح والأمن، وذلك طبقاً للقوانين البحرية الدولية ذات الصلة.

وأكد الشيخ طلال الخالد التزام شركة هيونداي بالجدول الزمني المحدد لبناء الناقلات وتسليمها حسب الخطة المحددة، متوقعاً أن تتسلم الكويت ناقلة الغاز المسال الأولى مع نهاية عام 2019.

وأشاد بجهود العاملين في (ناقلات النفط) الكويتية، وحرصهم على إنجاز هذا المشروع وفق الخطة المحددة له، ما يعزز ويدعم نشاط القطاع النفطي في البلاد.

 

(1 دينار كويتي = 3.29 دولارات أمريكية)

مكة المكرمة