صرف دفعة مالية لموظفي ‏‫غزة‬ عبر منحة قطرية

رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني

رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-10-2014 الساعة 17:53
رام الله- الخليج أونلاين


أعلن رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية رامي الحمد الله الجمعة، عن التوصل لاتفاق مع دولة قطر، وبتنسيق مع الأمم المتحدة، لتأمين صرف دفعة مالية قبل نهاية الشهر الحالي لعدد من الموظفين المدنيين في قطاع غزة الذين تم تعيينهم بعد منتصف عام 2007.

وأكد الحمد الله، في بيان صحفي، أن دور حكومة الوفاق وتوصلها لهذا الاتفاق، يأتي ثمرة جهود حقيقية استمرت خلال الأربع أشهر الماضية، ويؤكد استمرار الحكومة وإصرارها على المضي في سياسة توحيد مؤسسات دولة فلسطين.

وذكر أن الحكومة ستقوم بتطبيق توصيات اللجنة الإدارية والقانونية حال الانتهاء من عملها، بما يضمن العدالة لكل الموظفين من أبناء الشعب الفلسطيني.

وقدم الحمد الله الشكر والامتنان، باسم الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية وحكومة الوفاق الوطني، للمساهمة المالية المقدمة من دولة قطر الشقيقة، وثمن دور الأمم المتحدة واستعدادها لترتيب صرف هذه الدفعة المالية.

وجرى منذ عصر أمس صرف دفعة من متأخرات رواتب موظفي حكومة غزة السابقة عبر مكاتب البريد والمصارف المنتشرة في محافظات قطاع غزة.

ولم يتلق موظفو حكومة غزة السابقة أية رواتب منذ تشكيل حكومة الوفاق في 2 يونيو/ حزيران الماضي، وتقول الحكومة إنها بانتظار نتائج اللجنة التي شكلتها لدراسة أوضاعهم، والتي من المقرر أن تنهي أعمالها بعد أربعة أشهر من تشكيل الحكومة.

ويعاني موظفو الحكومة السابقة من أوضاع معيشية صعبة جراء عدم صرف رواتبهم من حكومة التوافق، إضافة إلى ما كان قبلها من عدم انتظام وتأخير في صرفها بسبب الأزمة المالية التي عانت منها الحكومة بعد عزل الرئيس المصري محمد مرسي، وتشديد الحصار على القطاع.

مكة المكرمة