صندوق استثماري لـ"كتارا" القطرية و"أكور" الأوروبية بمليار دولار

في إفريقيا
الرابط المختصرhttp://cli.re/6YVa3m

أكور أكبر مجموعة فندقية في أوروبا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 23-07-2018 الساعة 12:32
الدوحة - الخليج أونلاين

أعلنت "أكور"، أكبر مجموعة فندقية في أوروبا، وشركة "كتارا" للضيافة في قطر، اليوم الاثنين، عزمهما تأسيس صندوق استثمار بقيمة مليار دولار، يستهدف قطاعي الفنادق والضيافة في دول أفريقيا جنوب الصحراء.

ويصل رأس مال الصندوق إلى 500 مليون دولار، وتساهم فيه "كتارا" و"أكور" بما يصل إلى 350 مليون دولار و150 مليون دولار على الترتيب، خلال خمس إلى سبع السنوات المقبلة، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".

وأضافت "كتارا" و"أكور": إن "الصندوق سيستهدف المشروعات الناشئة وتلك التي تحتاج إلى التطوير، إضافة إلى الفنادق القائمة، وذلك من خلال الاستحواذات (على المشاريع)".

 

 

وقال سيباستيان بازين، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة "أكور": "من خلال هذا الصندوق سندمج خبرة كتارا للضيافة مع محفظة العلامات التجارية العالمية الرائدة لفنادقنا".

وأضاف في تصريح للوكالة ذاتها، أن تأسيس الصندوق يأتي "من أجل تسريع وتيرة نموّنا النشط في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء، بعد 40 عاماً من العمل في القارّة السمراء".

وأجرت مجموعة فنادق"أكور" سلسلة عمليات استحواذ في الآونة الأخيرة، إذ اشترت حصة نسبتها 50% بمجموعة "إس.بي.إي إنترتنمنت" التابعة لقطب قطاع الضيافة الأمريكي "سام نظريان".

ومن بين الاستحواذات السابقة في عهد "بازين"، الذي تولّى منصب الرئيس التنفيذي لـ"أكور"  عام 2013، فندق "سافوي" في لندن، وبلازا بنيويورك، ورافلز في سنغافورة، ومجموعة مانترا الفندقية الأسترالية.

و"كتارا" شركة عالمية مالكة ومطوّرة ومشغلة للفنادق ومقرّها قطر، ومع خبرة تمتدّ لأكثر من 45 عاماً في قطاع الضيافة.

مكة المكرمة