صندوق استثماري وشركة للنقل البحري بين السعودية وتونس

السبسي يرحب باستثمارات السعوديين في بلاده خصوصاً الزراعية

السبسي يرحب باستثمارات السعوديين في بلاده خصوصاً الزراعية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-12-2015 الساعة 09:06
الرياض - الخليج أونلاين


وافق مجلس الأعمال السعودي التونسي على إنشاء صندوق استثماري مشترك برأس مال ضخم يدعم من حكومة البلدين ورجال الأعمال السعوديين والتونسيين، بالإضافة إلى مقترح إنشاء شركة للنقل البحري.

كما اتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل استثماري من الجانبين لدراسة الفرص الاستثمارية المجدية وترويجها على المستثمرين.

وجاء ذلك على هامش زيارة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، الأربعاء، إلى مقر مجلس الغرف السعودية في الرياض، حيث التقى خلالها رجال الأعمال السعوديين.

ورحب السبسي خلال اللقاء بالاستثمارات السعودية في بلاده، خاصة في القطاع الزراعي، مؤكداً أن "تونس تجاوزت بفضل المملكة ودول عربية أخرى كل الأزمات، وأصبحت مقبلة على مرحلة جديدة من التطور والنماء بفضل القوانين والإصلاحات الكثيرة التي يجري عملها".

وأكد السبسي حاجة بلاده إلى مشاركة قطاع الأعمال السعودي في تطوير مشروعات استثمارية، لافتاً إلى أن "بلاده تتوجه إلى تعميق الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال قانون يتعلق بعقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص يتيح للدولة أن تعهد للقطاع الخاص بتنفيذ مشاريع بنية تحتية ومشاريع كبرى"، مؤكداً في الوقت نفسه الحاجة إلى العمل المشترك للنهوض بشكل تصاعدي بالعلاقات الاقتصادية بين تونس والمملكة.

وأكد الرئيس التونسي رغبة بلاده في تعزيز علاقاتها مع المملكة، بما فيها العلاقات الاقتصادية وانفتاحها على الاستثمارات السعودية واعداً بدعم جهود حل المعوقات التي تواجه المستثمرين السعوديين في تونس، موضحاً أن "زيارته للمملكة تهدف لإعطاء رسالة واضحة بشأن العلاقات السعودية التونسية والتفاهم المشترك الكبير بين البلدين".

وعقب استماعه لآراء عدد من رجال الأعمال السعوديين لدعم الاستثمار التونسي، تبنى السبسي فكرة جعل تونس عاصمة للسياحة والعلاج العربية للأعوام المقبلة.

من جهته، كشف رئيس مجلس الغرف السعودية عبد الرحمن بن عبد الله الزامل، عن وجود بعض المعوقات والقضايا التي تحد من اتساع مستويات التعاون والشراكة بين المملكة وتونس، يتمثل في ارتفاع الضرائب على الشركات السعودية التي لديها استثمارات في تونس.

مكة المكرمة