صندوق النقد العربي يبشر بازدهار عصر تقنية "بلوك تشين"

هناك عراقيل تواجه تطور تقنية "بلوك تشين"

هناك عراقيل تواجه تطور تقنية "بلوك تشين"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 14-05-2018 الساعة 17:47
تونس - الخليج أونلاين


قال عبد الرحمن الحميدي، المدير العام لصندوق النقد العربي، إن تقنية "بلوك تشين" يمكن أن تحقق مكاسب اقتصادية عالمية، تصل إلى 3.1 تريليونات دولار بحلول 2030".

جاء ذلك خلال مشاركة الحميدي في ندوة صحفية حول "القمة الأفريقية لبناء القاعدة التسلسلية "بلوك تشين"، ونظمها البنك المركزي التونسي، اليوم الاثنين.

وأبلغ الحميدي الأناضول، خلال الفعالية، أن "التقنيات المالية الحديثة توفر فرصاً كبيرة، سواء إلى قطاع التحويلات المالية، أو العمليات التجارية".

وتمثل تقنية "بلوك تشين" أسهل الطرق وأكثرها أماناً لتبادل المعلومات بين أطراف متعددة، ويبلغ حجم السوق العالمية لها، نحو 9.5 مليار دولار.

اقرأ أيضاً :

"الريبل".. فجر واعد في عالم المال والصرافة

من جهته، قال محافظ البنك المركزي التونسي، مروان العباسي، في كلمة له خلال الفعالية، إن المجموعة النقدية والمالية التونسية مقتنعة بأن تقنية "بلوك تشين" تعتبر اليوم مصدراً جديداً للنمو لتونس وأفريقيا.

لكن العباسي أشار إلى وجود عراقيل تواجه تطور تقنية "بلوك تشين"، أبرزها ضعف ربط الدول الأفريقية بشبكة الإنترنت مقارنة ببقية دول العالم.

وتطرق مدير صندوق النقد العربي إلى علاقة المؤسسة مع تونس، قائلاً: "إنها علاقة متميزة.. بلغ إجمالي التمويلات الممنوحة إلى تونس منذ تأسيس الصندوق أكثر من مليار دولار".

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي