"صُنع في الإمارات" تعزز مكانة الدولة بالاقتصاد العالمي

أحمد بن سعيد حضر حفل التدشين الرسمي لمصنع شركة يونيليفر

أحمد بن سعيد حضر حفل التدشين الرسمي لمصنع شركة يونيليفر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 22-12-2016 الساعة 19:22
أبوظبي - الخليج أونلاين


أكد رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى لمجموعة "طيران الإمارات"، الخميس، أن الإمارات تحولت لوجهة مفضّلة للشركات الدولية وللاستثمارات بقطاع الصناعة؛ بتهيئتها للبيئة المثالية لتطويره، لافتاً إلى أن علامة "صُنع في الإمارات" تكرّس مكانة الدولة على خارطة الاقتصاد العالمي.

وبحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، حضر الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، حفل التدشين الرسمي لمصنع شركة يونيليفر، أكبر منشأة لتصنيع منتجات العناية الشخصية السائلة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بقيمة استثمارية تبلغ مليار درهم، وذلك في مجمع دبي الصناعي.

وستحمل منتجات الشركة الدولية علامة "صُنع في الإمارات"، وسيتم تصدير 80% من هذه المنتجات إلى أنحاء العالم.

ويمتد المصنع الجديد على مساحة 100 ألف متر مربع، وبقدرة إنتاجية تصل إلى 100 ألف طن سنوياً من منتجات التجميل والعناية الشخصية، بما في ذلك منتجات دوف، وفير آن لوفلي، ولايف بوي، وفازلين، وكلير، وتريزيميه، وصانسيلك.

اقرأ أيضاً :

السعودية تقر موازنة 2017 وتجني ثمرات الإصلاح تراجعاً بالعجز

وقال الشيخ بن سعيد، إن الدولة تحقق إنجازات نوعية في تكريس الصناعة رافداً حيوياً لاقتصادها الوطني، لتكون المنتجات المصنعة وعلامة "صنع في الإمارات"، عنواناً للجودة والتميز في العالم، عبر بناء شراكات ناجحة مع كبرى الشركات العالمية.

وأوضح أن المشروع يقدم نموذجاً صناعياً متميزاً من خلال الاستثمار بالكفاءات البشرية، وتطوير المهارات، وتسخير التقنيات الحديثة في إرساء نظم وآليات الإنتاج الصناعي الذكي، مشيراً إلى أن الذكاء الصناعي يشكل أحد أهم عوامل نمو اقتصاد المستقبل.

بدوره أشاد الرئيس التنفيذي العالمي لشركة يونيليفر، بول بولمان، بتوجّه الدولة الاستراتيجي في تنويع مصادر الدخل، واستعدادها لمرحلة ما بعد النفط، مؤكداً أن المصنع الجديد سيعكس التزام الشركة تجاه الإمارات، ومساعيها الطموحة بعيدة المدى لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وقال إن توجه الإمارات نحو تطوير القطاع الصناعي كركيزة أساسية للاقتصاد الوطني، يمثل فرصة مهمة للشركات العالمية للتعاون مع الإمارات للتوسع في أعمالها بالمنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ "دبي القابضة"، فاضل العلي، إن المصنع سيمثل علامة بارزة في استراتيجية التنويع الاقتصادي بدولة الإمارات.

مكة المكرمة