"صُنع في قطر" يستثمر إمكانات السوق السعودية بأول معرض خارجي

صُنع في قطر

صُنع في قطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 05-11-2016 الساعة 20:22
الرياض - الخليج أونلاين


تبدأ بالعاصمة السعودية الرياض، الأحد، فعاليات معرض "صُنع في قطر 2016"، بمشاركة أكثر من 200 شركة صناعية قطرية، ويستمر على مدار أربعة أيام.

وهذه هي المرة الأولى التي يُعقد فيها المعرض خارج قطر منذ انطلاقته الأولى عام 2009، على ما أفادت به وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وقالت غرفة صناعة وتجارة قطر المنظمة للمعرض، إن اختيار إقامته بالسعودية جاء لاعتبارات؛ منها: أن المملكة "تعتبر من أهم الشركاء التجاريين لدولة قطر على مستوى دول الخليج، ولمكانتها المرموقة وأهميتها المميزة على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو التجاري أو الاجتماعي، فضلاً عن التطور الصناعي الذي حققته خلال فترة قياسية".

اقرأ أيضاً :

النعيمي يروي رحلته إلى قلب النفط العالمي: بالعمل الدؤوب

ونوهت "غرفة قطر"، بـ"حجم السوق السعودية التي تزخر بصناعات مختلفة ومتنوعة وإمكاناتها القادرة على استيعاب الأنشطة التجارية كافة".

ويقام على هامش المعرض قسم خاص للأسر المنتجة القطرية، حيث يعتبر المعرض منصة تجمع المصانع والشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة بدولة قطر تحت سقف واحد، بهدف الترويج للمنتج القطري داخلياً وخارجياً.

كما يقام على هامشه أيضاً "المنتدى الاقتصادي القطري السعودي" الذي يتناول مناقشة سبل زيادة الاستثمارات المشتركة والمتبادلة في البلدين، وآلية الاستفادة من الصناعات القطرية والسعودية في تعزيز التجارة البينية والبحث عن الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين، وتشجيع رجال الأعمال القطريين والسعوديين على إقامة مشاريع مشتركة تخدم اقتصاد البلدين الشقيقين.

وكانت "غرفة قطر"، قد أعلنت في وقت سابق أنها بصدد إقامة فعاليات معرض "صُنع في قطر" خارج قطر بعد أن اكتسب خلال الدورات الأربع السابقة داخل البلاد أهمية خاصة، بهدف الترويج للصناعات القطرية إقليمياً ودولياً.

مكة المكرمة