طيران الاتحاد يشتري أسهماً بـ"أليتاليا" الإيطالية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 09-08-2014 الساعة 00:13
دبي-الخليج أونلاين


رصدت شركة الاتحاد الإماراتية مبلغاً قيمته 750 مليون دولار لشراء 49 بالمئة من أسهم الخطوط الجوية الإيطالية أليتاليا، التي تعاني ضائقة مالية بسبب الخسائر المتتالية منذ عدة أعوام، ما يتيح الفرصة أمام الاتحاد الإماراتية لاقتحام الأسواق الأوربية من خلال هذه الشركة، التي تتخذ من روما مقراً لها.

وأشارت الاتحاد إلى أنها ستقوم بهيكلة أليتاليا في خطوة لتحقيق أرباح عند مطلع عام 2017.

ومن خلال إعلان للمدير التنفيذي لطيران الاتحاد جيمس هوجان، في مؤتمر صحفي في روما، صرح عن خطة لمدة ثلاث سنوات، يقوم من خلالها بإعادة أليتاليا إلى سابق عهدها.

وأضاف أنها كانت من الشركات الجيدة، ولكنها تعثرت بسبب مشاكل مادية، ونحن قادرون على إعادة هيكلتها وتشغيلها، وجعلها أكثر جاذبية، وستحقق أرباحاً، وتعود بقوة، على حد تعبيره.

وتم توقيع العقد بين الجانبين حول الأمور الإدارية والهيكلية، التي أثارت معارضة قوية من قبل نقابة العمال الإيطالية، إذ نظم العاملون في الشركة الإيطالية إضراباً في مطار العاصمة؛ رافضين الصفقة. وقد تمت تسوية جميع المتعلقات القانونية بهذا الشأن.

وتضاف هذه الصفقة إلى مجموعة الإنجازات التي حققتها شركة الاتحاد، منها الشركة الألمانية "إير برلين"، وشركة "فيرجين" الأسترالية، والخطوط الجوية الصربية.

وتعود ملكية شركة الاتحاد إلى إمارة أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات.

وتأتي الصفقة لتضيف إلى قائمة الاستثمارات الأوروبية الخاصة بطيران الاتحاد شركة خطوط جوية مميزة.

مكة المكرمة