عين ألمانيا على مشروعات الطاقة المتجددة بالسعودية

السفير الألماني خلال معرض "تحول الطاقة في ألمانيا" بالرياض

السفير الألماني خلال معرض "تحول الطاقة في ألمانيا" بالرياض

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 31-03-2017 الساعة 11:30
الرياض - الخليج أونلاين


تسعى شركات ألمانية كبرى لدخول الجولة الأولى من مناقصات الطاقة المتجددة التي ستسهم في استخراج 9500 ميغاواط من الطاقة، وهو الهدف الذي وضعته السعودية.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن السفير الألماني في الرياض، ديتر هالر، الجمعة، أن بلاده مستعدة للتعاون مع المملكة على المستويين الحكومي والخاص؛ حيث أبدى هالر إعجابه ببرنامج كفاءة الطاقة في المملكة.

ويأتي هذا التحرك بعد قرار الحكومة الألمانية تحويل كامل إمدادات الطاقة في البلاد إلى مصادر للطاقة المتجددة بحلول عام 2050، بحسب السفير الألماني.

اقرأ أيضاً:

السعودية تدعم التنمية الاقتصادية في مصر بـ25 مليون دولار

ولفت السفير إلى تميز المملكة بكثافة الشمس والرياح، مؤكداً اتخاذ السعودية خطوات جريئة في إدخال مصادر الطاقة المتجددة.

وكانت السفارة الألمانية في الرياض قد شاركت في معرض "تحول الطاقة في ألمانيا"، الذي نظم مؤخراً في الرياض بالتعاون مع جهات في القطاع الخاص السعودي.

السفير الألماني في الرياض أكد أيضاً أن عملية التحول في مجال الطاقة، هي الإجابة عن السؤال عن الطريقة التي يمكن لألمانيا كدولة صناعية، أن تجعل إمداداتها من الطاقة آمنة وبأسعار معقولة ومستدامة، معتبراً أن "هذه الفرصة الفريدة ستفتح فرصاً جديدة للأعمال في ألمانيا كموقع للأعمال التجارية والاستثمار، وتشجيع الابتكار، وستخلق فرص العمل وتعزز النمو".

وأشار إلى أنه يرى الأهداف الواضحة والطموحة للطاقة المتجددة التي حددتها رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني، وذلك من الخطوات الأولى نحو التنفيذ، مؤكداً دعم ألمانيا فكرة المملكة لإنشاء مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة الذي أسس مؤخراً، وبداية الجولة الأولى من المناقصات حول الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح.

مكة المكرمة