عُمان.. استعدادات لافتتاح مطار صلالة رسمياً في نوفمبر

سلطنة عُمان لم تشترط وجود كفيل من أجل الحصول على الفيزا

سلطنة عُمان لم تشترط وجود كفيل من أجل الحصول على الفيزا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 30-10-2015 الساعة 10:53
مسقط - الخليج أونلاين


تستعد سلطنة عُمان في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم لافتتاح مطار صلالة، الذي يعتبر واحداً من منجزات النهضة العُمانية، وأحد مشاريع التنمية الكبيرة التي حظيت بها محافظة ظفار.

ويأتي افتتاح مطار صلالة والبالغ تكلفته 360 مليون ريال عماني، لمواكبة نمو حركة النقل الجوي من وإلى محافظة ظفار، وتسهيل تنقل المواطنين بين مسقط وصلالة وتعزيز الحركة السياحية مع العديد من دول العالم.

وسيتضمن الافتتاح الرسمي للمطار كلاً من مبنى المسافرين والخدمات المتعلقة به، وكذلك المدرج ومبنى مكتب الهيئة العامة للطيران المدني وبرج المراقبة وغيرها من المرافق والمباني، التي تم إنشاؤها ضمن حزم المشروع الذي بدأ تنفيذه في عام 2011.

ويشكل مطار صلالة علامة فارقة في مسيرة التطور التي تشهدها صناعة المطارات في السلطنة، من خلال توجه الحكومة لإنشاء مطارات استراتيجية في كل من صحار والدقم ورأس الحد، هذا بوجود مطار مسقط الدولي الذي قطعت عملية التنفيذ به مراحل متقدمة.

وكانت وزارة النقل والاتصالات، قامت في 15 يونيو/ حزيران الماضي بتشغيل مطار صلالة الجديد أمام حركة الطيران والمسافرين، حيث أثبتت النتائج التشغيلية قدرة عالية لجميع مرافق وخدمات المطار في تسيير حركة المسافرين، بجانب قدرة المطار لاستيعاب الحركة بصورة عالية، خاصة وأن افتتاحه جاء مع بدء موسم خريف صلالة لعام 2015.

وقال محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني، إن مطار صلالة الجديد، بما وفر له يمثل كياناً اقتصادياً وسياحياً واستثمارياً للسلطنة بوجه عام، ومحافظة ظفار على وجوه الخصوص، لافتاً إلى أن هذه المحافظة شهدت تنفيذ العديد من المشاريع الكبيرة والنوعية، نظير ما تملكه من موقع استراتيجي ومقومات اقتصادية وسياحية جاذبة.

مكة المكرمة