عُمان تسعى لرفع عائدات السياحة 15% بحلول 2040

وجود حاجة لتعديل القوانين واللوائح المنظمة لقطاع السياحة إلى المراجعة والتعديل

وجود حاجة لتعديل القوانين واللوائح المنظمة لقطاع السياحة إلى المراجعة والتعديل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 29-12-2016 الساعة 17:05
مسقط - الخليج أونلاين


أقر مجلس الدولة في سلطنة عُمان الأربعاء، مقترح حول تطوير واقع السياحة في السلطنة، وتشكيل لجنة صياغة فنية لمتابعة تطبيق القرار.

وقال رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بالمجلس، أحمد بن علي المشيخي، إن دراسة واقع السياحة في السلطنة جاءت إدراكاً من المجلس لأهمية السياحة وضرورة تنمية خدماتها والارتقاء بمرافقها؛ باعتبارها المورد الاقتصادي الواعد والمعوّل عليه في رفد الاقتصاد العُماني بمصدر دخل مستدام، بحسب صحيفة "عُمان".

وأكد أن الدراسة تأتي نتيجة لرغبة المجلس في إيجاد الطرق والوسائل المناسبة لاستثمار المقومات السياحية المادية والمعنوية التي تتمتع بها السلطنة.

وأشار إلى أن الهدف من الدراسة الوصول إلى نتائج وتوصيات تخدم قطاع السياحة، من خلال الوقوف على واقع القطاع والنظر في القوانين واللوائح المنظمة لقطاع السياحة، ومناقشة التحديات والمعوقات التي تعيق جهود النهوض بهذا القطاع وتفعيل دوره في الاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضاً :

الكويت تموّل مشاريع مياه وطرق في سلطنة عُمان

واستعرض المشيخي جهود اللجنة في إعدادها للمقترح من خلال جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات والإحصاءات، والاطلاع على تجارب عديد من الدول في تطوير قطاع السياحة وتفعيل إسهامه في اقتصاداتها، واستضافة عدد من المسؤولين في الجهات ذات الصلة بالسياحة للوقوف على الجهود المبذولة لتنميته.

وخلال استعراض عدد من المعوقات، أكد الشيخ عبد الله بن شوين الحوسني، مقرر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة، حاجة القوانين واللوائح المنظمة لقطاع السياحة إلى المراجعة والتعديل، وحل مشكلة تداخل الاختصاصات بين أكثر من جهة معنية بالقطاع السياحي.

مكة المكرمة