عُمان تفتتح مهرجان التمور بنزوى لمدة 6 أيام

يستمر المهرجان 6 أيام بمشاركة 60 مزارعاً

يستمر المهرجان 6 أيام بمشاركة 60 مزارعاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 27-10-2015 الساعة 11:00
مسقط - الخليج أونلاين


افتتح مهرجان التمور العمانية الثالث بولاية نزوى، الاثنين، ويستمر على مدار 6 أيام، بتنظيم وزارة الزراعة والثروة السمكية في السلطنة.

ويشارك في المهرجان نحو 60 مزارعاً عمانياً، من بينهم أصحاب المصانع ووحدات التمور، ممن يعرضون أجود أنواع التمور التي تشتهر بها ولايات ومحافظات سلطنة عمان.

ويقام على هامش المهرجان سوق لبيع التمور العمانية ذات الأصناف المختلفة، ويتضمن كذلك ركناً يومياً للمزاد "المناداة" لبيع التمور، بالإضافة إلى ركن للصناعات الحرفية وركن للأطفال ومعرض التصوير الضوئي بالإضافة إلى جناح المؤسسات الحكومية المشاركة، ومن بينها ديوان البلاط السلطاني وجامعة السلطان قابوس وجناح لوزارة الزراعة والثروة السمكية.

وتسعى وزارة الزراعة والثروة السمكية من تنظيم هذا المهرجان إلى الارتقاء بأصناف التمور العمانية وتحقيق التميز والمنافسة في أسواق التمور، وتشجيع المزارعين على الاهتمام بزراعة أشجار النخيل وجودة الإنتاج وتحقيق العائد الاقتصادي.

جدير بالذكر أن المهرجان يهدف إلى ترويج منتج التمور والصناعات المرتبطة به، إضافة الى إبراز دور وزارة الزراعة والثروة السمكية في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتسويق والترويج لها بهدف تعزيز مساهمتها في الناتج المحلي، والارتقاء بصناعة التمور في السلطنة، والعمل على مساعدتها في إيجاد أسواق محلية وعالمية. كما يهدف إلى إتاحة الفرصة للمستهلك للبحث عن خيارات أكثر وأنواع مختلفة من التمور العمانية ومنتجاتها.

مكة المكرمة