غزة تصدِّر أول شحنة فراولة إلى الكويت

مسؤول: المنتجات الفلسطينية من أجود المنتجات العالمية

مسؤول: المنتجات الفلسطينية من أجود المنتجات العالمية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 05-02-2018 الساعة 21:09
غزة - الخليج أونلاين


أعلنت وزارة الزراعة الفلسطينية في قطاع غزة، الاثنين، البدء بتصدير شحنة من الفراولة إلى دولة الكويت لأول مرة؛ بهدف تحسين أوضاع المزارعين الفلسطينيين.

وقال مدير التسويق والمعابر في الوزارة، تحسين السقا، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إنه تم تصدير طن واحد من شحنة الفراولة للبدء بتسويقها في الكويت؛ من أجل دعم المنتج الفلسطيني وزيادة دخل المزارع مع تردي الأوضاع الحالية.

وأكد السقا أن المنتجات الفلسطينية تعتبر "من أجود المنتجات العالمية وكانت تصدر إلى أوروبا"، مشيراً إلى صعوبة نقل البضائع من قطاع غزة إلى العالم الخارجي عبر معبر (كرم أبو سالم) التجاري بجنوبي القطاع.

اقرأ أيضاً :

نيويورك تايمز: إسرائيل شنّت 100 غارة على سيناء بموافقة السيسي

ولفت إلى تصدير نحو 40 طناً من الفراولة إلى المملكة العربية السعودية، بجانب تصدير ما يقارب ألف طن منها إلى الضفة الغربية.

ويعتبر معبر (كرم أبو سالم) المعبر التجاري الوحيد الذي تمر عبره جميع المنتجات الصناعية والتجارية والزراعية، وتتحكم فيه سلطات الاحتلال الإسرائيلي حيث تقوم بتحديد كميات وأنواع البضائع الصادرة والواردة.

وتفرض دولة الاحتلال الإسرائيلي من جهة ومصر من جهة أخرى، حصاراً خانقاً على قطاع غزة، منذ فوز حركة "حماس" في الانتخابات التشريعية عام 2006، إذ شمل الحصار منع أو تقنين دخول المحروقات والكهرباء والكثير من السلع والخدمات والأدوية، ومرور الحالات المرضية خارج القطاع.

مكة المكرمة