فنادق البحرين مكتملة بالعيد.. وغالبية السائحين "سعوديون"

توقع المستثمرون والفندقيون استمرار الإقبال السياحي في البحرين حتى نهاية الأسبوع

توقع المستثمرون والفندقيون استمرار الإقبال السياحي في البحرين حتى نهاية الأسبوع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-10-2014 الساعة 09:44
المنامة - الخليج أونلاين


وصلت معدلات التشغيل في فنادق مملكة البحرين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك إلى 90 في المئة.

وأضاف فندقيون ومستثمرون أن العديد من الفنادق سجلت نسبة تشغيل وصلت إلى 100 في المئة، بالإضافة إلى تضاعف طلبات الحجز عليها.

وأضاف الفندقيون، في تصريحات لوكالة أنباء البحرين، أن السعوديين تصدروا قائمة السائحين خلال عيد الأضحى، نظراً لتوفر العديد من المرافق السياحية والأسواق والمراكز الترفيهية التي تلبي احتياجات الأسر السعودية.

وتوقع المستثمرون والفندقيون استمرار الإقبال السياحي حتى نهاية الأسبوع، وخاصة أن إجازة العيد في دول مجلس التعاون الخليجي سوف تنتهي مطلع الأسبوع القادم.

ووصف المستثمر السياحي ورئيس مجلس إدارة شركة "بروموسفن" القابضة، أكرم مكناس، الإقبال على الفنادق السياحية خلال عيد الأضحى المبارك بـ "الجيد جداً"، حيث تم تسجيل مستويات عالية تجاوزت الـ 70 في المئة من حيث نسب الإشغال.

وأوضح مكناس أن ما يجعل معدلات الانتعاش السياحي أعلى بكثير مقارنة بالعيد الماضي يعود إلى تحسن الطقس وانخفاض الرطوبة الذي سيدفع باتجاه استقطاب المزيد من السائحين ومرتادي المطاعم والمرافق الخارجية.

وبين مكناس أن تنظيم وزارة الثقافة نظمت عدداً من الفعاليات الثقافية والحفلات الفنية خلال إجازة العيد، مما جعلها سبباً في رفع نسب الإشغال في العديد من المنتجعات والمرافق الترفيهية على مستوى البحرين.

وبدوره، قال عبد الرحيم السيد مدير عام فندق جولدن توليب – البحرين، إن السعوديين ما يزالون يستحوذون على نصيب الأسد من حيث نسب إشغال الفنادق بنسبة تتجاوز 40 في المئة، يليهم بالمرتبة الثانية الكويتيون بنسبة 30 في المئة، أما النسبة المتبقية فتعود للجنسيات الخليجية الأخرى إضافة إلى عدد من الجنسيات الأجنبية.

من جانبه، توقع رئيس جمعية فنادق الـ 4 نجوم البحرينية والرئيس التنفيذي لفندق السفير – البحرين، عبد الحميد الحلواجي أن تسجل الفنادق الـ 4 نجوم العاملة في البحرين نسب إشغال لا تقل عن 90 في المئة حتى نهاية الأسبوع الجاري، والتي تصل إلى 100 في المئة في المنتجعات والفنادق المطلة على البحر أو التي تمتلك شواطئ خاصة.

مكة المكرمة