قريباً.. اجتماع سعودي بحريني بشأن جسر الملك حمد

جسر الملك فهد الرابط بين السعودية والبحرين

جسر الملك فهد الرابط بين السعودية والبحرين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-12-2014 الساعة 18:23
المنامة - الخليج أونلاين


كشف مصدر بحريني عن عقد اجتماع في الرياض قريباً، يضم مسؤولين سعوديين وبحرينيين، لمناقشة الدراسة الخاصة بإنشاء جسر الملك حمد الموازي لجسر الملك فهد الرابط بين البلدين.

وقال المصدر لصحيفة "الاقتصادية": إن "الاجتماع سيضم عدداً من الجهات الرسمية ذات العلاقة بالمشروع في البلدين، فيما سيتم استعراض آخر خطوات الشركة المكلفة بإعداد دراسة مشروع جسر الملك حمد، التي يتوقع اكتمالها بشكل نهائي مطلع عام 2015، ويناقش تكلفة مشروع الجسر وتواريخ بدء التنفيذ والانتهاء".

وأشار إلى أنه "من المقرر أن يُعقد الاجتماع الأسبوع الجاري، غير أن التطورات السياسية والتشكيل الوزاري في البحرين، ربما يؤجله ليعقد في وقت لاحق بالرياض، على أن يكون في وقت قريب، يعقب الإعلان عن التشكيل الوزاري في البحرين".

وذكر وزير المواصلات البحريني المهندس كمال بن أحمد، في تصريحات سابقة، أن "تكلفة بناء الجسر تبلغ خمسة مليارات دولار"، مشيراً إلى "قرب انتهاء تحديد مسارات الجسر"، مضيفاً في الوقت ذاته أن "المشروع سيكون بداية لتنفيذ أكبر مشروع للسكة الحديدية يربط البحرين والسعودية، وسيكون جزءاً من مشروع السكة الحديدية الذي سيربط دول مجلس التعاون الخليجي".

وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز، قد أمر بإنشاء مشروع الجسر الثاني الذي سيربط بين السعودية والبحرين، الذي يحمل اسم الملك حمد.

مكة المكرمة