قطر الأولى عالمياً في دخل الفرد.. والكويت السابعة

حصة الفرد القطري من الناتج المحلي 124.930 دولاراً

حصة الفرد القطري من الناتج المحلي 124.930 دولاراً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 22-11-2017 الساعة 16:40
واشنطن - الخليج أونلاين


تصدرت دولة قطر أغنى الدول حول العالم، بينما حلّت الكويت سابعة، في قائمة أعدتها مجلة "فورتشن" الأمريكية.

واعتمدت المجلة الأمريكية في تقييمها على حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، وفقاً لآخر البيانات الصادرة عن صندوق النقد الدولي.

وقالت "فورتشن" إن القائمة مستقاة من البيانات الصادرة عن صندوق النقد الدولي لشهر أكتوبر 2017، والتي ترتبط بالقوة الشرائية مقارنة بأسعار الصرف في البلدان بالنسبة لتكلفة السلع.

وبحسب البيانات، التي نُشرت الثلاثاء، فإن حصة الفرد القطري من الناتج المحلي الإجمالي تبلغ قرابة 124.930 دولاراً، ويعود السبب في ذلك إلى انخفاض عدد سكانها بالنظر إلى ثروتها من الغاز والنفط.

ومن المتوقع أن يستمر نمو الناتج المحلي الإجمالي لها هذا العام.

أما في الكويت فبلغ إجمالي الناتج المحلي الإجمالي لكل فرد 69.670 دولاراً، بفضل الثروة النفطية التي تدعم اقتصادها.

واحتلت دولة صغيرة جداً يبلغ عدد سكانها قرابة 600 ألف نسمة، هي لوكسمبورغ، المركز الثاني، إذ تملك قوةً عاملةً قويةً، ونمواً تجاوز إجمالي نمو الاتحاد الأوروبي عام 2016.

اقرأ أيضاً :

"حمد الدولي" يقترب من لقب الأفضل عالمياً والسفر ببصمة الوجه

وحلّت سنغافورة في المركز الثالث، كأغنى بلد في العالم من حيث دخل الفرد الذي وصل سنوياً إلى 90.530 دولاراً.

وقالت المجلة إن سنغافورة لا تزال واحدة من أغنى بلدان العالم نظراً إلى أن ناتجها المحلي الإجمالي الحقيقي الذي نما بمعدل 2.7 في المئة على أساس سنوي خلال الربع الأول من عام 2017.

وفي المركز الرابع حلت بروناي، حيث وصل الناتج المحلي الإجمالي فيها لكل فرد إلى 76.740 دولاراً، في حين جاءت إيرلندا خامسة بدخل للفرد بلغ 72.630 دولاراً، والنرويج سادسة بحصة للفرد من الناتج تبلغ 70.590 دولاراً.

تجدر الإشارة إلى أن "فورتشن" مجلة دولية تصدر من الولايات المتحدة الأمريكية، وتُعنى بقضايا المال والأعمال، وتصدرها شركة تايمز الإعلامية، وأنشئت عام 1930.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة