قطر: الحجوزات بالفنادق تشهد ارتفاعاً في رمضان

الضيافة القطرية- فنادق 5 نجوم

الضيافة القطرية- فنادق 5 نجوم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-07-2014 الساعة 08:31
الدوحة- الخليج أونلاين


تجتمع غالبية الأسر العربية في جولاتها السياحية أو زياراتها خلال العطل الرسمية الفصلية أو السنوية؛ لكن تبقى أيام رمضان لها طعمها الخاص في جمع شتات تلك العوائل التي تسكن غالباً في أكثر من بلد.

ففي قطر؛ أكد مديرون في دور الضيافة القطرية أن حجوزات الشركات تشكل خلال شهر رمضان المبارك النسبة الأكبر من إجمالي الحجوزات، لذلك تلجأ الفنادق إلى إطلاق عروض خاصة بالمجموعات الكبيرة، بهدف جذب أكبر عدد ممكن منها؛ الأمر الذي ينعش مبيعات الفنادق خلال فترة الركود الصيفي.

وذكرت صحيفة "العرب" القطرية أن إدارات الفنادق حريصة على تقديم الحسومات والعروض لجذب الأفراد والشركات؛ لا سيما في ظل المنافسة الكبيرة بين فنادق الدوحة، إذ تسعى كل إدارة إلى إبراز ما لديها من خصوصية وتميز خلال شهر رمضان الكريم.

إذ أكد مدير إدارة المبيعات والتسويق في مجموعة فنادق "الشعلة" أمين الدراوشة، أن الإقبال على مطاعم الفندق في رمضان جيد جداً من قبل الأفراد والشركات على حد سواء، وأشار إلى أن نسبة حجوزات الشركات خلال الجزء الأول من رمضان غالباً ما تشكل 35 % من إجمالي الحجوزات في الفترة الأولى من الشهر، لافتاً إلى أن العروض المشجعة التي يقدمها الفندق للمجموعات الكبيرة، ومنها القوائم المعدة خصيصاً لهم. وتوقع الدراوشة أن ترتفع نسبة الحجوزات حتى آخر رمضان خاصة في الجزء الأخير منه، مبيناً إذ يعود موظفو الشركات من السفر ويرتفع معدل دعوات الإفطار والسحور.

من جانبه، بَيَّن مدير عام فندق "فريزر سويتس الدوحة" مصطفى حنيني أن الفترة الأولى من الشهر الفضيل غالباً ما تكون بطيئة في نسب الإقبال والإشغال على المطاعم والغرف الفندقية، منبهاً إلى أن هذه النسب ترتفع تدريجياً خاصة مع حرص الشركات الكبرى على تنظيم فعاليات الإفطار أو السحور لموظفيها، ولفت إلى العلاقة الجيدة التي تربط "فريزر سويتس" بشركات ومؤسسات قطاع الأعمال التي تساهم بتحقيق نمو سنوي كبير في حجم حجوزات الشركات خلال شهر رمضان الكريم.

وأشار حنيني أن حجوزات الشركات لدعوات السحور والإفطار تمثل أكثر من 50 % من حجم الحجوزات بشكل عام، مؤكداً أن شهر رمضان في كل عام يشهد تنافساً حاداً بين الفنادق؛ إذ يسعى الجميع ليؤكد تفرده فيما يخص قطاع الأغذية والمشروبات.

ذكرت أمينة تينا مديرة العلاقات العامة في كل من "فندق الشرق" و"الريتز كارلتون" أن إدارة الفندق حرصت هذا العام على توفير أجواء وعروض خاصة بالشركات، وذلك انطلاقاً من المبدأ الذي يعمل على أساسه الفندق والمتمثل في العمل كأسرة واحدة مع قطاع الشركات والأعمال، بهدف تحقيق الفندق لمزيد من التقدم. وأشارت تينا إلى أن العروض الخاصة بالشركات تشمل دعوات الإفطار والسحور وبأسعار تعتبر الأكثر تنافسية بين فنادق الـ 5 نجوم المحلية، مبينة أن هذه العروض رفعت حجوزات الشركات في فنادق الريتز كارلتون بالدوحة لتصل نسبتها إلى 70 % في فندق الشرق و60 % في الريتز كارلتون وذلك من إجمالي الحجوزات خلال الشهر الكريم.

مكة المكرمة