قطر تباشر في توظيف أردنيين بقطاعات مختلفة

الرابط المختصرhttp://cli.re/6Bm9qz

يعاني الأردن بطالة كبيرة بين صفوف الشباب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 02-09-2018 الساعة 16:36
عمّان - الخليج أونلاين

أعلن وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في دولة قطر، عيسى بن سعد النعيمي، صدور موافقة مبدئية لتوظيف 1291 أردنياً؛ كدفعة أولى من أصل 10 آلاف فرصة عمل تعهدت دولة قطر بتوفيرها لشباب المملكة الأردنية وشاباتها.

وخلال مقابلة مع إذاعة "راديو فن" الأردنية، أمس السبت، قال النعيمي: إن "الوزارة وضعت آليات سريعة جداً لتنفيذ توجيهات الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وتشغيل نحو 1000 أردني خلال الشهرين المقبلين".

وفي السياق، أعلنت وزارة العمل الأردنية أنها خاطبت نظيرتها القطرية؛ لتزويدها بالأسماء وأرقام الطلبات الموافق عليها، ليجري الإعلان عنها في وسائل الإعلام الأردنية.

وأضافت الوزارة أنها ستباشر مطابقة الأسماء وأرقام الطلبات التي وافقت عليها دولة قطر، فور إرسالها، بهدف سحبها من منصة الوظائف التي تم إنشاؤها لهذه الغاية.

وأكد عدد من المواطنين الأردنيين، الذين قدموا طلبات لمنصة الوظائف القطرية، أنهم تلقوا قبل أيام، مكالمات هاتفية من جهات قطرية لتحديد مقابلات معهم.

الجدير بالذكر أن وزير العمل الأردني، سمير مراد، قال قبل أيام، إن 122 ألفاً و266 طلباً كاملاً مستوفي الشروط تم تقديمها على منصة التوظيف في قطر منذ انطلاقها.

وأضاف مراد في تصريحات إعلامية، أن ما يقارب 176 ألفاً و579 طلباً قُدمت على المنصة المخصصة لاستقبال طلبات التوظيف في قطر، لكن لم يكتمل منها سوى 122 ألفاً و266 طلباً.

ولفت النظر إلى أن جميع الطلبات مقدَّمة من داخل الأردن، ومن جميع المحافظات، خاصة العاصمة، مشيراً إلى تنوع الفئات العمرية لمقدمي الطلبات في القطاعات الستة المطلوبة في قطر. 

مكة المكرمة