قطر تدشن 3 خطوط ملاحية لمواجهة المقاطعة خلال أسبوع

ميناء حمد البحري في العاصمة القطرية

ميناء حمد البحري في العاصمة القطرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-06-2017 الساعة 09:32
الدوحة – الخليج أونلاين


أعلنت قطر، الخميس، تدشين ثلاثة خطوط ملاحية خلال أسبوع واحد، وذلك ضمن جهود مواجهة الحصار الجوي والبري والبحري الذي تفرضه السعودية والإمارات والبحرين منذ 10 أيام.

ودشنت قطر، خلال الأيام الأولى من الحصار، خطّاً ملاحياً لنقل البضائع مع الهند، بعد أيام قليلة من إنشاء خط ثانٍ يربط ميناء حمد شرقي الدوحة، بميناء صحار في سلطنة عمان، ويُرتقب تدشين خط ثالث مع ميناء صلالة (سلطنة عمان).

اقرأ أيضاً:

قطر تدشن خدمات شحن مباشرة بين ميناءَي حمد و"صحار" العُماني

ومنذ 5 يونيو/حزيران الحالي، أعلنت 7 دول عربية (السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر) قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، وفرضت حصاراً برياً وبحرياً وجوياً، في حين لم تقطع الدولتان الخليجيتان؛ الكويت وسلطنة عمان، علاقاتهما.

ونفت قطر اتهامها بـ"دعم الإرهاب"، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت لحد الفبركة الكاملة؛ بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

مكة المكرمة
عاجل

السعودية | الملك سلمان: وقوفنا إلى جانب اليمن لم يكن خياراً بل واجباً اقتضته نصرة الشعب اليمني بالتصدي لعدوان ميليشيات انقلابية مدعومة من إيران

عاجل

السعودية | الملك سلمان: ستستمر المملكة في التصدي للتطرف والإرهاب والقيام بدورها القيادي والتنموي في المنطقة بما يزيد من فرص الاستثمار

عاجل

السعودية | الملك سلمان:من أولوياتنا في المرحلة القادمة مواصلة دعمنا للقطاع الخاص السعودي وتمكينه كشريك فاعل في التنمية