قطر ترصد 140 مليار دولار لمشاريع النقل والبنية التحتية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-09-2014 الساعة 15:34
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلن وزير المواصلات القطري جاسم سيف السليطي أن حكومته رصدت أكثر من 140 مليار دولار لتطوير مشاريع النقل والبنية التحتية، خلال الخمسة أعوام المقبلة.

وقال السليطي في كلمته التي ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر البنية التحتية العالمي بكوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء (09/17): "إن السوق القطري يُعتبر من أكثر الأسواق نمواً في منطقة الخليج في مجال المشروعات"، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

يُذكر أن مؤتمر البنية التحتية العالمي، الذي تنتهي أعماله يوم غد الخميس، يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بمشاريع البنية التحتية ودعمها وأحدث التقنيات المستخدمة من قبل الشركات في هذه المشاريع، بالإضافة إلى مشاريع النقل وأهميتها.

وتعمل قطر على الدفع بمشروعات ضخمة في مجال البنية التحتية، وذلك في إطار استعداداتها لاستضافة كأس العالم في 2022، حيث شهدت الموازنة العامة لقطر، خلال العام المالي الحالي، أول مخصصات مالية لمشاريع مرتبطة بشكل مباشر باستضافتها لكأس العالم في عام 2022.

وأوضح السليطى أن هناك عدداً هاماً من المشروعات المرتبطة بقطاعي البنية التحتية، والنقل، والتي تنفذ في قطر حالياً من بينها مشروع شركة سكك الحديد القطرية "الريل" التي تنفذ مشروع مترو الدوحة، ومشروع الميناء الجديد الذي يعد من أضخم الموانئ في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى توسعات مرافق مطار حمد الدولي وعدد من الطرق السريعة.

مكة المكرمة