قطر تصرف منحة مالية لموظفي غزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6Qm5yr
المنحة القطرية صرفت اليوم الجمعة للموظفين

المنحة القطرية صرفت اليوم الجمعة للموظفين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 09-11-2018 الساعة 08:22
غزة - الخليج أونلاين

أعلنت وزارة المالية الفلسطينية في قطاع غزة صرف دولة قطر منحةً ماليةً لموظفيها عبر فروع البريد، صباح اليوم الجمعة، بعد ساعات من وصول رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، محمد العمادي.

وأكّدت الوازرة في تصريح لها، عبر صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك"، أن عملية الصرف ستكون بما يعادل 100% من الراتب للموظفين الذين لم يستفيدوا من دفعة راتب شهر يوليو الماضي، وصرف 50% من رواتبهم في الأشهر الخمسة القادمة.

وقالت الوزارة: إن "الموظفين المستفيدين من المنحة القطرية وصرفوا دفعة راتب شهر يوليو الماضي سيتم استكمال صرف الراتب لهم بواقع 40%، على أن يتم صرف الأشهر الخمسة التالية بما يوازي 50% من الراتب".

وأوضحت أن الموظفين غير المستفيدين من المنحة القطرية سيتم الصرف لهم بواقع 60% على مدار الشهور الستة من الإيراد المحلي.

ودعت الوزارة الموظفين للاستعلام عن المنحة القطرية من خلال الدخول إلى حساب التسجيل الموحّد عبر موقع الحاسوب الحكومي التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتأتي المنحة القطرية لموظفي القطاع بعد أيام من إعلان اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة تقديم مساعدة نقدية عاجلة بقيمة 5 ملايين دولار، لـ50 ألف أسرة في قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان صادر عن العمادي، قال فيه: "من المقرّر أن تتم عملية صرف المساعدة النقدية خلال الأيام القليلة المقبلة بإجمالي 5 ملايين دولار، عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع".

ويشهد قطاع غزة أزمة إنسانية كبيرة؛ بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ 12 عاماً، والذي تسبّب برفع معدّل البطالة بين الخريجين، وزيادة معدّل الفقر، وعدم حصول الموظفين على كامل رواتبهم بسبب أزمة الانقسام السياسي.

وكانت حركتا حماس والجهاد الإسلامي أشادتا بالجهود القطرية من أجل تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتحقيق تطلعاته بكسر وإنهاء الحصار.

مكة المكرمة