قطر تطرح استراتيجية جديدة للتوظيف تعتمد المؤهلات الجامعية

وزارة التنمية الإدارية القطرية تعقد لقاء إثرائياً للقيادات الإدارية (أرشيف)

وزارة التنمية الإدارية القطرية تعقد لقاء إثرائياً للقيادات الإدارية (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-02-2016 الساعة 13:09
الدوحة - الخليج أونلاين


كشفت مصادر قطرية أن وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بصدد البدء باستراتيجية جديدة للتوظيف في القطاعين الحكومي والخاص، تعتمد على تحديث قاعدة بيانات سوق العمل بالدولة كل 6 أشهر.

وأضافت المصادر لـ"صحيفة "الشرق" القطرية، أن الاستراتيجية تعمل على تحديد احتياجات القطاعين الحكومي والخاص من الكفاءات الوطنية، من أصحاب المؤهلات العلمية المختلفة للوظائف الجديدة والمستحدثة، وزيادة الاعتماد في عملية التوظيف والتعيين على أكبر قدر من المواطنين الحاصلين على المؤهلات الجامعية في الجهات الحكومية خلال الفترة القادمة.

وتتضمن الاستراتيجية الربط بين عمليات الابتعاث؛ سواء الحكومي أو من الجهات المختلفة بالقطاع الخاص، باحتياجات سوق العمل بالدولة على مدى السنوات العشر القادمة، بحيث يتم توجيه عملية الابتعاث لأكثر التخصصات التي يكون عليها احتياج كبير من الجهات المختلفة سواء كانت في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.

كما تشمل الاستراتيجية الجديدة التنسيق مع عدد من الجهات المعنية بالدولة من أجل تحديد احتياجات سوق العمل من المهن الفنية، ومحاولة توفير قدر منها من الداخل والباقي يتم استقدامه من الخارج، وفقاً للشروط التي حددها التعديل الأخير لبعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم 26 لسنة 2003 بشأن اللجنة الدائمة للاستقدام الذي صدر مؤخراً.

ووفقاً للمصادر، سيتم انتقال موظفي وإدارات العمل والشؤون الاجتماعية إلى مبنى التنمية الإدارية قبل نهاية شهر مارس/آذار القادم، حيث يتم العمل حالياً على تجهيز الطوابق المختلفة بالمبنى لاستيعاب الأعداد الجديدة من الموظفين، وفقاً للأعداد النهائية التي سيتم الاستقرار عليها بعد انتهاء اللجنة الخاصة بعملية الدمج من أعمالها الأسابيع الأربعة القادمة.

مكة المكرمة