قطر تطلق أول معرض دولي لتكنولوجيا الأغذية والمشروبات

يوفر بيانات عن الصناعات الغذائية والأمن الغذائي

يوفر بيانات عن الصناعات الغذائية والأمن الغذائي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 01-04-2017 الساعة 21:50
الدوحة - الخليج أونلاين


ينطلق بمركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض، الأحد، المعرض الدولي الأول لتكنولوجيا الأغذية والمشروبات في الدوحة "فودكس قطر"، بمشاركة علامات تجارية غذائية وتكنولوجيا تصنيعية من 15 بلداً في أنحاء العالم.

وبحسب بيان لـ"منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" (جويك)، سيتم عقد الملتقى الأول لمصنّعي المنتجات الغذائية وبرامج الأمن الغذائي في دول الخليج، على هامش المعرض الذي تنظمه شركة "فجر للمعلومات والخدمات"، بالاشتراك مع شركة "الخليج للتسويق".

وأطلقت قطر مهرجانها العالمي للأغذية في 29 مارس/آذار، ويستمر حتى 8 أبريل/نيسان، ويحتفي المهرجان بتنوّع وثراء عروض الأطعمة والمشروبات والضيافة التي تزخر بها البلاد، ويأتي في إطار استراتيجية قطر الرامية إلى تنمية وتنويع عروضها ومزاياها السياحية بالتعاون مع القطاع الخاص.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، السبت، أكد عبد العزيز بن حمد العقيل، الأمين العام للمنظمة، دور "جويك"، بصفتها "منظمة دبلوماسية إقليمية تهدف إلى تحقيق التعاون والتنسيق الصناعي، للوصول إلى التكامل الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي".

وأضاف أنه في ضوء أهمية إنتاج المنتجات الغذائية ودورها الحيوي في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي، قررت "جويك" عقد المنتدى الأول لمنتجي المنتجات الغذائية والأمن الغذائي لدول مجلس التعاون الخليجي، بالتوازي مع المعرض الدولي الأول للأغذية والمشروبات وعملية التصنيع (فودكس).

اقرأ أيضاً:

"عشاء في السماء".. قطر تُنمّي السياحة بمهرجان لأشهى المأكولات

ويقدم المنتدى فرصاً استثمارية في القطاع الصناعي لدول الخليج، وتوفير بيانات عن الصناعات الغذائية وسياسات الأمن الغذائي في المنطقة، وإجراء مناقشات مثمرة لتعزيز هذا القطاع الحيوي.

وبحسب المنظمين، فإن "فودكس قطر" سيمنح صناعة الأغذية بالشرق الأوسط، وخاصة في قطر، أفقاً أوسع، وسيشجع القائمين على قطاع الأغذية بالعالم على إقامة مصانعهم بالمنطقة الغنية اقتصادياً، إلى جانب خلق فرص استثمارية لرجال الأعمال المحليين والاندماج مع العلامات التجارية في قطاع الأغذية.

وجدير بالذكر أن "منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" (جويك) التي تتخذ من الدوحة مقراً لها، هي منظمة إقليمية تضم في عضويتها الإمارات، والبحرين، والسعودية، وعُمان، وقطر، والكويت، واليمن.

وتعمل المنظمة كجهاز استشاري معرفي، بغرض تطوير الصناعات في المنطقة من خلال توفير البيانات والمعلومات والبحوث المتخصصة والاستشارات والخدمات الفنية للقطاعين العام والخاص في دول المجلس.

مكة المكرمة