قطر توسع استثماراتها في بريطانيا من أعلى برج سكني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g2rAPg

قطر تستثمر في بريطانيا بـ40 مليار جنيه إسترليني بسوق العقارات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 16-11-2018 الساعة 14:59
لندن - الخليج أونلاين

اقتربت مجموعة "كناري وارف" التي يملكها جهاز قطر للاستثمار بالشراكة مع مؤسسة "بروكفيلد بروبرتي بارتنرز" الكندية، من الانتهاء من  بناء أعلى قمة برج سكني للإيجار، بطول 220 متراً، في المملكة المتحدة.

وأكد اليستر مولينز مدير قطاع التطوير لشركة "Vertus" التابعة لمجموعة "كناري وارف"، أن البرج سيكون أيقونة سكنية تناسب المستقبل في شرق العاصمة البريطانية لندن.

وقال موليتيز في تصريح نقلته صحيفة "الشرق" القطرية، اليوم الجمعة: إن "البرج سيتم الانتهاء من أعمال البناء والإنشاء فيه خلال الربع الثاني من عام 2020، وسوف يجهز بأحدث التقنيات ووسائل الراحة للسكان".

وأضاف أن "مشروع برج "Newfoundland Place" يعتبر واحداً من ثلاثة مشروعات ضخمة تقوم مجموعة "كناري وارف" بتنفيذها خلال العامين القادمين، بحيث سيكون أيقونة سكنية تناسب المستقبل، خاصة للعاملين في حي "كناري وارف" في شرق العاصمة البريطانية لندن.

وبين أنه سيتم طرح البرج في السوق البريطاني بدءاً من يوليو من عام 2020 لاستقبال السكان الراغبين في الاستئجار .

وأشار إلى أن البرح سيوفر فرصاً جيدة للسكن لكثيرين من القادمين من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وشريحة كبيرة من العاملين في المؤسسات والشركات والهيئات الدولية والبريطانية الموجودة في حي المال "كناري وارف".

وتتصدر العقارات مجالات الاستثمارات القطرية في بريطانيا والتي تقدر حالياً بنحو 40 مليار جنيه إسترليني (52 مليار دولار).

وتتنوع الاستثمارات القطرية في المملكة المتحدة من الاستثمار العقاري إلى الغاز الطبيعي المسال إلى خطوط الطيران والمصارف، حيث يرتبط الطرفان بشبكة من المصالح الاقتصادية والاستثمارية.

كما تملك قطر مساحات كبيرة من العقارات التجارية في قلب لندن من خلال مجموعة كناري وارف، إضافة إلى امتلاكها 95% من برج شارد أطول ناطحة سحاب بأوروبا.

وتشمل الاستثمارات القطرية في لندن متجر هارودز الشهير، والقرية الأولمبية، وحصصاً متفاوتة في عدد من الفنادق، مثل سافوي، وإنتركونتننتال، وكلاريدجز.

ووفقاً لبيانات جمعتها شركة "داتشا" للأبحاث العقارية حتى صيف عام 2017، فإن جهاز قطر للاستثمار يملك 879 عقاراً تجارياً وسكنياً في لندن، ويشمل هذا الإحصاء مساحات تجارية تقارب 26 مليون قدم مربع.

وتنوي قطر تعزيز استثماراتها في العقارات البريطانية ضمن رؤية للتوسع في الاستثمار ببريطانيا بشكل عام، وتشمل هذه الرؤية الطاقة والبنية التحتية والخدمات بالإضافة إلى العقارات. 

ويمتلك جهاز قطر للاستثمار أصولاً مالية تتوزع على استثمارات واحتياطات مالية بعدد كبير من بلدان العالم في مختلف القارات.

مكة المكرمة