قطر توسع مشاريعها الاستثمارية في السودان

وزير الاستثمار السوداني الدكتور مدّثر عبد الغني

وزير الاستثمار السوداني الدكتور مدّثر عبد الغني

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-11-2016 الساعة 10:26
الخرطوم - الخليج أونلاين


عبّر رجل الأعمال والمستثمر القطري، الشيخ حمد بن علي آل ثاني، عن رغبة مجموعته بربط السودان بعدد من الدول عبر شركة الطيران الخاصة بالمجموعة؛ للمساهمة في تصدير المنتجات الزراعية والحيوانية لعدد من الدول.

وأبدى خلال لقائه بالعاصمة السودانية الخرطوم، وزير الاستثمار الدكتور مدّثر عبد الغني، رغبة المجموعة الدخول في استثمارات جديدة منها النقل النهري.

وأكد حمد بن علي اهتمام المجموعة بتنفيذ مشروعات خدمية للأهالي بالمنطقة، التزاماً منها ببرنامج المسؤولية الاجتماعية وتوفير فرص تشغيل للأهالي.

وكشف رجل الأعمال القطري عن تعاون الأهالي مع المشروعات الاستثمارية بشكل كبير، مشيداً في ذات الصدد بتعاون حكومة السودان ووزارة الاستثمار مع المستثمرين، وجهودهما في دعم الاستثمار.

اقرأ أيضاً :

مهرجان كتارا للمحامل.. يروي تراث الخليج بلسان قطري

وأوضح الشيخ حمد أن المشروع الزراعي في غرب أم درمان يسير وفق ما هو مخطط له في إنتاج الأعلاف واللحوم، مشيراً إلى أن "المشروع يخطط لإضافة مزرعة دواجن بطاقة استيعابية تبلغ 30 ألفاً من الطيور، إلى جانب إنشاء مسلخ بطاقة 5 آلاف رأس، مع توفر الدراسات الجاهزة؛ مطالباً الوزارة بإضافة مساحات زراعية جديدة تمكّن المشروع من التوسع الأفقي والرأسي للإنتاج".

من جهته رحب وزير الاستثمار السوداني، مدّثر عبد الغني، برغبة المجموعة في توسيع استثماراتها، مؤكداً "حرص الدولة على توفير كافة متطلبات بيئة الاستثمار الجاذبة".

مكة المكرمة