قطر تُعد منظومة نقل متكاملة لمرحلة "ما بعد المقاطعة"

أكد السليطي أن الدوحة اجتازت مرحلة تأثير الحصار

أكد السليطي أن الدوحة اجتازت مرحلة تأثير الحصار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 08-10-2017 الساعة 17:52
الدوحة - الخليج أونلاين


قال وزير المواصلات القطري، جاسم السليطي، الأحد، إن بلاده تخطط لبناء منظومة متكاملة للنقل بالتعاون مع شركائها، لمرحلة ما بعد المقاطعة من قبل الدول الأربع.

وأوضح السليطي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن الدوحة اجتازت مرحلة تأثير الحصار، وتخطط لبناء منظومة متكاملة من النقل، تعتمد بشكل كامل عليها وعلى الدول المجاورة التي ترتبط معها باتفاقيات ثنائية (لم يسمها).

اقرأ أيضاً :

السعودية تلزم التأمين والمهن الحرّة بـ"التوطين" خلال 4 أشهر

الوزير القطري أكد أن الشهر الجاري سيشهد افتتاح محطة مترو في البلاد (دون تحديد موعد لذلك). وأضاف: "الخطوط البحرية القطرية استطاعت ربط ميناء حمد بـ57 ميناء عالمياً في المنطقة وخارجها".

وفي سبتمبر الماضي افتتح أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسمياً ميناء حمد الدولي، في مرحلته الأولى، الذي يعد أكبر الموانئ في الدولة، وواحداً من أكبر موانئ الشرق الأوسط.

وأعلنت شركة سكك الحديد القطرية "الريل"، يوليو الماضي، إنجاز 95% من الأعمال المدنية لمشروع مترو الدوحة، مؤكدة تواصل أعمال تركيب خطوط السكك الحديدية، وإجراء الاختبارات التجريبية خلال نوفمبر المقبل، كما تم إنجاز 62% من أعمال المشروع الكلية.

وتعصف بالخليج أزمة بدأت في 5 يونيو المنصرم، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما ترفضه الدوحة جملة وتفصيلاً، وتقول إنها تواجه حملة افتراءات تهدف إلى مصادرة قرارها السيادي والوطني.

وفرضت تلك الدول مقاطعة شملت إغلاق مجالها الجوي أمام الطيران القطري والحدود البحرية والبرية؛ ما تسبب في إغلاق منافذ استيراد مهمة لقطر.

مكة المكرمة