"قطر غاز" تورد مليون طن من الغاز لـ"شل" البريطانية

تدخل الاتفاقية حيز التنفيذ في يناير 2019

تدخل الاتفاقية حيز التنفيذ في يناير 2019

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 17-06-2017 الساعة 11:50
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلنت شركة "قطر غاز" أنها وقعت اتفاقية بيع وشراء مع شركة "شل" البريطانية، وستقوم بمقتضاها بتوريد 1.1 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً ولمدة خمس سنوات.

ونقل بيان لـ"قطر غاز"، السبت، عن المهندس سعد الكعبي، رئيس مجلس إدارة الشركة، قوله: "إن الاتفاقية الجديدة ستسهم في توثيق العلاقة مع شركة شل، التي تعد واحدة من كبرى الشركات العاملة في مجال الطاقة على مستوى العالم".

وأضاف أن "(قطر غاز) مستمرة في عقد صفقات جديدة في سوق تواجه تحولات على عدة أصعدة، وهو ما يعكس التزامها بكفاءة التشغيل وقدرتها على تقديم حلول خلاقة وناجعة لعملائها".

اقرأ أيضاً:

قطر والإمارات.. حرية اقتصادية تتوجهما ضمن الـ30 الكبار عالمياً

وأوضح أن الاتفاقية الجديدة مكَّنت "قطر غاز" من الانضمام إلى قاعدة المتعاملين مع شركة شل بالمملكة المتحدة وأوروبا، وأكدت مرونتها في إدارة تسليم شحنات الغاز الطبيعي المسال لقاعدة عملاء شركة شل على مستوى العالم.

وبدوره، قال مارتن ويتسلار، مدير شركة "شل" المتكاملة للغاز، إن "توقيع هذه الاتفاقية مع (قطر غاز) سيسهم في دعم قدرة (شل) على توفير إمدادات الغاز الطبيعي المسال الموثوقة والمرنة لعملائها".

وتدخل ااإتفاقية حيز التنفيذ في يناير/كانون الثاني 2019، وتقضي بأن يقوم مشروع "قطر غاز 4"، وهو مشروع مشترك بين شركة قطر للبترول (70%) وشركة شل (30%)، بتوفير الكمية المطلوبة من الغاز الطبيعي المسال لتغطية متطلبات الاتفاقية المذكورة، حيث سيتم تسليم الشحنات المتفق عليها لمحطة دراجون لاستقبال الغاز الطبيعي المسال بالمملكة المتحدة أو محطة جيت لاستقبال الغاز الطبيعي المسال في هولندا.

مكة المكرمة
عاجل

تقرير للخارجية الأمريكية: الكويت لعبت دوراً محورياً في التوسط بين الفرقاء الخليجيين

عاجل

تقرير للخارجية الأمريكية: الأزمة الخليجية أثرت سلباً على جهود مكافحة الإرهاب إقليمياً