"قطر للبترول" تعلن إتمام دمج عدد من الشركات

ستعمل قابكو على تقديم أداء أفضل من خلال استغلال كفاءات الشركات الثلاث

ستعمل قابكو على تقديم أداء أفضل من خلال استغلال كفاءات الشركات الثلاث

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 22-06-2017 الساعة 16:05
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلنت "قطر للبترول"، الخميس، عن استكمال ضم شركة قطر للفينيل المحدودة (كيو في سي) إلى شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو).

وأشار بيان قطر للبترول إلى أن هذه الخطوة بمنزلة دمج عمليات الشركات الثلاث تحت شركة تشغيلية واحدة، وهي قابكو "التي تدير أيضاً عمليات شركة قاتوفين"، وفق ما ذكرته صحيفة الوطن القطرية.

وأضاف البيان أنه اعتباراً من الأول من يوليو/تموز المقبل ستصبح "قابكو" هي الجهة التشغيلية الجديدة لجميع منشآت الشركات الثلاث، مؤكدةً أن هذا التكامل التشغيلي لن يؤثر على حصص ملكية كل من "قابكو" و"قاتوفين" و"كيو في سي"، ولا على العلامات التجارية للشركات الثلاث التي ستبقى معمولاً بها.

اقرأ أيضاً :

نمو الناتج المحلي القطري 2.5% للربع الأول من 2017

وقال المهندس سعد شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، إن هذا التكامل الناجح يعد دليلاً آخر على التزام قطر للبترول بزيادة كفاءة وفعالية وتنافسية جميع عملياتها.

وأضاف الكعبي أن الشركة التشغيلية الجديدة "قابكو" ستعمل على تقديم أداء أفضل، من خلال استغلال مجموعة القيادات والمواهب والموارد والقدرات في الشركات الثلاث، وتحقيق أوجه تآزر كبير عبر مختلف مجالات الأعمال.

وأكد أن قطر للبترول ستبقى ملتزمة التزاماً تاماً بتحقيق هدفها الاستراتيجي؛ المتمثل في تعزيز وتطوير الأداء المالي والقدرة التنافسية لمحفظة أعمالها، ودعم النمو الاقتصادي المستمر والمستدام لدولة قطر.

وكان فبراير/شباط الماضي شهد الإعلان عن التكامل التشغيلي بين قابكو و"كيو في سي"؛ بهدف تعزيز القدرة التنافسية والأداء المالي ومرونة الشركتين، من خلال إنشاء مُشغّلٍ عالمي واحد للبتروكيماويات يحقق التآزر في الحجم والخدمة والموثوقية.

مكة المكرمة