قطر للبترول تقرر دمج عملاقي إنتاج الغاز

قطر تدمج عملاقي صناعة الغاز الطبيعي لديها

قطر تدمج عملاقي صناعة الغاز الطبيعي لديها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 11-12-2016 الساعة 10:19
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلنت شركة قطر للبترول، وهي مؤسسة حكومية، دمج شركتي "راس غاز" و "قطر غاز"، المملوكتين للدولة، في شركة واحدة، وذلك في الجهود التي تضطلع بها قطر لترشيد النفقات.

وقال الرئيس التنفيذي لقطر للبترول، سعد الكعبي، في مؤتمر صحافي، إن عملية الاندماج ستبدأ قبل نهاية العام الحالي ويستغرق إتمامها 12 شهراً تقريباً.

وأضاف الكعبي أن الاندماج لن يخفض تكلفة التشغيل في الوقت الحالي، كما لن يتم الاستغناء عن عاملين على الفور، لكن قد يجري خفض القوة العاملة مستقبلاً.

وتعد "راس غاز" شركة رائدة في مجال الطاقة في قطر، وقد اكتسبت سمعتها عالمياً بصفتها إحدى الشركات المبتكِرة والناجحة في صناعة الغاز الطبيعي المسال. كما أنها إحدى كبرى الشركات العالمية في تكامل عمليات الغاز الطبيعي المسال، بتحويلها لمورد إقليمي إلى عنصر رئيس في تركيبة الطاقة العالمية. وتهدف لأن تصبح أحد أكثر مزودي الطاقة العالميين نجاحاً في العالم.

أما شركة "قطر غاز" فقد أُسست في عام 1984، وهي الشركة الرائدة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر. وهي من كبرى الشركات المنتجة للغاز الطبيعي المسال في العالم، وتمكنت من الوصول بطاقتها الإنتاجية إلى 42 مليون طن في السنة، واستطاعت تحقيق رؤيتها المتمثلة في إيصال الغاز الطبيعي المسال بصورة آمنة إلى عملائها في جميع أنحاء العالم من مصانعها ذات المستوى العالمي الرفيع في دولة قطر.

مكة المكرمة