قطر للبترول تُكذّب "رويترز": لم نمنع موظفينا من السفر

تقارير تحدثت عن إلغاء قطر للبترول إجازات موظفيها

تقارير تحدثت عن إلغاء قطر للبترول إجازات موظفيها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 23-06-2017 الساعة 14:55
الدوحة - الخليج أونلاين


نفت شركة قطر للبترول الشائعات حول إلغائها إجازات الموظفين ومنعهم من السفر، مشيرة إلى أن ظروف العمل قد تتطلب تأجيل إجازة البعض.

وقالت في بيان لها، نشرته وسائل إعلام قطرية، الخميس، إنه بالإشارة للتقرير الصحفي الصادر عن وكالة أنباء رويترز، حول إلغاء قطر للبترول وشركاتها لإجازات الأجانب ومنع سفرهم، تودّ قطر للبترول أن تنفي هذه الأنباء.

وأضافت: "لم يُمنع أي موظف أجنبي أو قطري في قطر للبترول أو شركاتها من أخذ الإجازة السنوية، أو من الحصول على تصاريح مغادرة".

اقرأ أيضاً:

جيوش دولية تحط رحالها فيها.. سوريا نحو التقسيم أم الفدرالية؟

وأضافت: "غير أنه ونظراً للحظر الذي تفرضه بعض البلدان المجاورة، فإنه قد يُطلب من عدد قليل من الموظفين في بعض المناصب الحساسة تأجيل إجازتهم لأسباب تشغيلية بحتة"، مشيرة إلى أن هذا الإجراء "محدود جداً في حالة استثنائية قد تحدث من وقت لآخر في أي شركة تعمل في مجال النفط والغاز إذا استدعت الحاجة التشغيلية؛ لضمان إمدادات الطاقة دون انقطاع لعملائنا في جميع أنحاء العالم".

وتابعت: "من المهم أيضاً أن نؤكد أنه لم يُمنع أي موظف بأي شكل من الأشكال وتحت أي ظرف كان من البقاء ضد رغبته".

ولفتت إلى أن الموظفين "تقدموا بطلبات الحصول على إجازاتهم السنوية من خلال اتباع الإجراءات الاعتيادية المتّبعة، دون أي قيود، إلا في الحالات المذكورة".

وعبّرت قطر للبترول عن أسفها "لظهور مثل هذه الشائعات"، معربة عن أملها "أن يكون هذا البيان قد وفّر الوضوح اللازم حول هذا الموضوع".

مكة المكرمة