قطر للتنمية يطرح 32 منشأة صناعية لرواد الأعمال القطريين

يسعى البنك إلى إدخال المزيد من الشركات في المشاريع

يسعى البنك إلى إدخال المزيد من الشركات في المشاريع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 02-07-2015 الساعة 12:00
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلن بنك قطر للتنمية عن طرح 32 منشأة صناعية جاهزة للبناء بمنطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة، بأسعار رمزية ليستفيد منها أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال القطريون الراغبون في مزاولة الأنشطة الصناعية في قطر.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية عبد العزيز بن ناصر آل خليفة في بيان صادر عن البنك، الأربعاء: "بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة، قام البنك بالتصميم والاستثمار في إنشاء 32 مصنعاً مكتمل الإنشاء لتوزيعها على المهتمين من رواد الأعمال والشباب القطريين ذوي الأفكار المبتكرة ومن خلال آليات تنافسية شفافة".

ولفت بن ناصر إلى أن "البنك سيوفر قطع الأرض على أساس التأجير الشهري، وبأسعار تنافسية تبلغ 5 ريالات قطرية شهرياً للمتر المربع، وتتراوح مساحة القطع بين 2500 متر مربع و3000 متر مربع، أما مساحات البناء للمصانع فتتراوح ما بين 1500 و1800 متر مربع، كما سيقوم البنك بمساعدة المتقدمين لبدء مشاريعهم الصناعية من خلال توفير خدمات شاملة ومتكاملة، بما في ذلك الخدمات الاستشارية، وخطط العمل ودراسات الجدوى، وطلبات تأجير قطع الأرض".

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة بنك قطر للتنمية الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني: "نعمل في بنك قطر للتنمية على إتاحة المزيد من الفرص للشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال بإشراكهم فعلياً في كافة المشاريع، لتسريع عملية التنمية ضمن القطاع الخاص القطري".

ويسعى بنك قطر للتنمية من خلال هذه المبادرات إلى إدخال المزيد من الشركات الجديدة في قطاعات الصناعات المبتكرة والتكنولوجية والصديقة للبيئة، بهدف تحفيز التطوير المستدام في قطر وتنشيط استثمار القطاع الخاص في عمليات التنمية الصناعية، بما يتسق مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

مكة المكرمة